يمق مفتتحا حديقة جبل محسن بتمويل الماني: متنفس للسكان في الظروف الحالية

0

افتتح رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، الحديقة العامة في جبل محسن، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين بلدية طرابلس ووكالة التعاون الدولي الألمانية Gesellschaft Deutsche The fr Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH وعلى رسالة النوايا المتعلقة بتنفيذ مشروع المساحة العامة في جبل محسن، ضمن إطار برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان UDP-NL.

حضر حفل الإفتتاح عن GIZ مدير المشاريع المهندس توماس كاوتر -أبي والمهندس محمد فتفت، وعن الاستشاري حضرت المهندسة منال باسيل وعن المتعهد الشركة المتحدة للإنماء والتعهدات – بعيني UDC المهندسان بيار صعب وزياد سلوم.

والقى يمق كلمة، شكر فيها “الاتحاد الاوروبي والمانيا قيادة وشعبا على تمويل وتنفيذ مشروع الحديقة رغم الظروف الحالية”. واكد “اهمية الحديقة كمتنفس للسكان وبخاصة في الظروف الحالية”، وقال :”أهمية المشروع مزدوجة، بهدف إدخال الفرحة بقلوب الاولاد والأهالي في هذه المنطقة الشعبية، وازدادت اهميتها مع تردي الأوضاع وانقطاع الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة، فإن وجود هذه المساحة الخضراء، سيترك الأثر الطيب لدى المواطنين”.

أضاف :”أشكر مدير المشاريع في GIZ السيد توماس كاوتر -أبي والمهندس محمد فتفت، كما أشكر المتعهد وفريق العمل الذي نفذ هذا المشروع المثالي، وشكري للمتعهد لاننا في طرابلس تعودنا على رداءة عمل المتعهدين في تنفيذ مشاريع المدينة، وفي عدم التزامهم بدفتر الشروط وتقديم المواصفات الجيدة، واليوم نرى جودة واتقان في تنفيذ الحديقة، نرى مشروعا حيويا نفذ بضمير حي، وهذا الضمير مع الأسف توفي في لبنان”.

ودعا أهالي المنطقة الى “الإهتمام بالحديقة ونظافتها وتوعية الأطفال للحفاظ عليها، ومن جهتنا كبلدية نحن على إستعداد لتلبية اي مطلب لتبقى الحديقة نضرة”.

بعد ذلك وقع يمق مذكرة استلام الحديقة من GIZ، ثم قام مع الحضور بجولة في اقسام الحديقة، حيث قدم المهندسون شرحا عن “اهمية تنفيذ المشروع ودور الحديقة كمتنفس لأهالي منطقة مكتظة بالسكان الذين يعيشون في ظل ظروف انسانية وإقتصادية قاهرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.