توقيع كتاب عن تحريج أوتوستراد جدرا برجا المعنية

0

نظم النادي الثقافي الاجتماعي – برجا، في قاعة الرئيس جمال عبد الناصر في مركزه في برجا، احتفال توقيع كتاب “فلنجعلها خضراء عشق الارض” ماجد ترو، الذي وثق عملية تحريج اوتوستراد جدرا – برجا – المعنية، والتي نفذتها “مؤسسة ترو للمقاولات”، في حضور رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية، إمام مسجد برجا الكبير الشيخ جمال بشاشة، رئيس النادي حسن كحول واعضاء الهيئة الادارية، مدراء مدارس، وممثلين عن الأندية والجمعيات والأحزاب وحشد من أبناء البلدة.

بعد النشيد الوطني وعرض فيديو عن مشروع التشجير، وكلمة لغادة البراج، نوه كحول بمبادرة ترو، داعيا المتمولين من أبناء البلدة الى “تنفيذ مشاريع مماثلة تفيد برجا”، مبديا استعداد النادي “للمساعدة قدر المستطاع لتحسين وحماية البيئة في برجا”.

ترو
من جهته، قال ترو: “وفقنا بزرع 6000 شجرة بواسطة شبكات الري، ومنها أشجار الكينا والدفلة والازدلخت والخرنوب الذي بدأ ينتج، والصنوبر الذي سيكون ثروة للأجيال المقبلة”، مشيرا الى انه “اراد من خلال هذا الكتيب تبيان القيمة البيئية والجمالية لهذا الزرع مقارنة بما كانت عليه الأرض على امتداد الطريق”، واعدا “بتشحيل وتعشيب هذه الأشجار من اجل المحافظة عليها”.

وشكر ترو وزارة الزراعة لتأمينها الشتول، مشيرا الى ان “برجا بحاجة لكل الجهود والامكانات في كل المجالات”، داعيا الى “توحيد الجهود، كل حسب اختصاصه لرفع برجا من الضيعة المخيم، الى المدينة التي تليق بتضحيات ابنائها”.

رمضان
وكانت كلمة للدكتور سالم رمضان، شدد فيها على “أهمية المساحات الخضراء والأشجار في حماية البيئة من التلوث، والدور الجمالي الذي تلعبه”، شاكرا للمهندس ترو هذه الخطوة، وللنادي الثقافي استضافته حفل التوقيع ومتابعته لمجمل النشاطات المتعددة في برجا.

الدقدوقي
كما القى الشاعر رامز الدقدوقي قصيدة من وحي المناسبة.

وختاما، وقع ترو الكتيب للحضور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.