اجتماع مجدليون حول كورونا في صيدا والجوار بدعوة من بهية الحريري: حصيلة التلقيح 24 ألف جرعة لـ15 الف شخص

0

إنعقد في مجدليون الإجتماع التنسيقي الدوري حول “كورونا في صيدا ومنطقتها” بدعوة من النائبة بهية الحريري ومشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ممثلي طبابة قضاء صيدا ووحدة ادارة الكوارث والأزمات في لبنان وادارة الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا الزهراني والصليب الأحمر اللبناني ومستشفيات “صيدا الحكومي” و”التركي التخصصي للحروق” و”الهمشري” وصندوق الدعم المنبثق عن الاجتماع، الى ممثلين عن قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة والأمن العام وشعبة المعلومات، وعن “تيار المستقبل” و”مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة”.

وعرض المجتمعون آخر مستجدات أرقام الاصابات بفيروس كورونا، ضمن نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني التي سجلت انخفاضا ملحوظا، فبلغت 83 حالة خلال الأسبوع الأخير، والمراحل التي قطعتها عملية التلقيح في المراكز الثلاثة المعتمدة في المدينة، حيث اعلن خلال الاجتماع ان “عدد الجرعات التي اعطيت حتى الآن في المدينة بلغت نحو 24 ألف جرعة توزعت على 15 ألف شخص (بين جرعتين اولى وثانية).

الحريري
واعربت الحريري في بداية الاجتماع عن “الارتياح لتراجع اعداد الاصابات مقابل ارتفاع وتيرة التلقيح”، معتبرة أن “هذا التطور الايجابي لا يجب ان يدفعنا الى التراخي في موضوع التدابير الوقائية من كورونا حتى نصل الى المناعة المجتمعية الكاملة”.

ووضعت الحريري الحضور في اجواء حصيلة حملة التلقيح التي يقوم بها “تيار المستقبل” بلقاح “سبوتنيك” المقدم من الرئيس المكلف سعد الحريري في المستشفى التركي التخصصي للطوارىء والحروق”، ونوهت ب”نجاح هذه الحملة والانطباعات الايجابية حولها في المدينة وحسن تنظيمها بالتعاون بين فريق العمل المشترك بين المستشفى والتيار ومؤسسة الحريري”.

واشارت الى ان “الخطوة الأساسية المقبلة بالنسبة لعملية التلقيح ستكون باتجاه القطاع التربوي، تحضيرا لعودة آمنة لطلابنا الى المدرسة على الأقل للتعليم المدمج”. واثنت على “جهود ادارة مستشفى صيدا الحكومي الجامعي وطواقمه وقصص النجاح التي سجلها في مواجهة وباء كورونا والتي يسجلها في متابعة حملة التلقيح الوطنية بمستوى راق من الادارة والتنظيم لها”.

وتوجهت الحريري بالتحية الى كل مكونات اجتماع مجدليون التنسيقي “الحاضرين والغائبين”، وقالت: “ان صيدا قدمت في مواجهة جائحة كورونا نموذجا بالعمل التعاوني والتكاملي مكنها من التصدي بنجاح لهذه الجائحة الخطيرة”.

مستجدات كورونا
ثم قدم فريقا عمل خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا-الزهراني و”مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة”، العرض الأسبوعي عن مستجدات كورونا ضمن نطاق الإتحاد، حيث بلغ عدد الإصابات خلال الأسبوع الأخير 83 حالة وسجلت 672 حالة نشطة وحالتا وفاة.

عملية التلقيح
وتضمن العرض ايضا مستجدات عملية التلقيح في صيدا التي بلغت حصيلتها حتى الآن، اعطاء نحو 24 ألف جرعة لقاح لـ15 ألف شخص (بين جرعة اولى وجرعة ثانية)، موزعة على مراكز التلقيح الثلاثة المعتمدة في المدينة على الشكل التالي:
– 21 الف جرعة لقاح “فايزر” في مستشفى صيدا الحكومي.
– 1561 جرعة لقاح “استرازينيكا” في مستشفى حمود الجامعي.
– 1050 جرعة لقاح “سبوتنيك V” المقدم من الرئيس المكلف سعد الحريري في المستشفى التركي التخصصي للطوارىء والحروق.

واكد المجتمعون “ضرورة المتابعة بعملية التوعية عن أهمية الوقاية من وباء كورونا بموازاة استمرار عملية التلقيح وشمولها المزيد من القطاعات”.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الصحية والحياتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.