دورة تدريبية في طرابلس والشمال لشرح أهمية أخذ اللقاح والحث على التسجيل على المنصة

0

نظمت وحدة إدارة الكوارث والازمات في السرايا الحكومية في طرابلس، بالتنسيق مع لجنة إدارة الكوارث في الشمال دورة تدريبية من قبل خبراء من جامعة البلمند، لاعداد مدربين من البلديات واتحاد البلديات ومنظمات المجتمع البلدي في الشمال، لاقناع المواطنين على أهمية اخذ اللقاح للحد من تفشي وباء كوفيد 19، وحثهم على تسجيل اسمائهم على المنصة المعدة من قبل وزارة الصحة العامة، اضافة الى إقامة ندوات كل في بلديته ومنطقته لتشجيع الناس وتوعيتهم على أخذ اللقاح الذي سيساهم بحماية الافراد والعائلات والمجتمعات، وان اللقاحات المتوافرة في الاسواق حاليا تعد من أفضل الحلول الامنة والفعالة للسيطرة على الجائحة.

كما تشمل دورة المدربين معلومات أساسية عن فيروس كورونا والتدابير المتخذة للسلامة العامة، وعملية التسجيل على المنصة وموعد اخذ اللقاح، اضافة الى توعية المواطنين والتعبئة العامة ومساعدتهم على تسجيل اسمائهم على منصة Impact والابلاغ عن أي احتياجات مطلوبة، فضلا عن إبلاغ الناس بمواعيد أخذ اللقاح فور تحديد الاسماء من قبل منصة Impact.

وحثت أمينة سر لجنة ادارة الكوارث القائمقام ايمان الرافعي، المدربين على “التنسيق مع القائمقامين واتحادات البلديات والبلديات الكبرى لوضع خطة ميدانية لتدريب خلايا الازمات في البلديات وفي القريب العاجل للوصول الى الهدف المنشود وهو تأمين تسجيل أكبر عدد من السكان على منصة التلقيح”.

وشرحت الخبيرة في جامعة البلمند سيدة دابلي أهمية تلقي اللقاح للحد من انتشار الوباء، مؤكدة “أن اللقاح هو وسيلة آمنة وفعالة للحماية من الامراض الخطيرة وحماية المجتمعات”، وشددت على “أن اللقاحات المتوافرة في الاسواق والموافق عليها من قبل منظمة الصحة العالمية ستوفر الحماية اللازمة للناس ضد الوباء المتفشي في المجتمعات المحلية والعالمية”.

وتمنت دابلي على المشاركين “وضع خطة ميدانية تعتمد على اقناع المواطنين لاخذ اللقاح وعدم الخوف منه والابتعاد عن الشائعات والمعلومات المضللة حول فعالية وأمانة اللقاحات”. وأملت “مساعدة المواطنين بشكل عام وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص على تسجيل أسمائهم على المنصة الالكترونية التي اطلقتها وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.