رئيس بلدية العاقورة: التداول ببيع الأملاك المشاعية العائدة إلى جبل لبنان القديم لسد العجز مرفوض

0

أصدر رئيس بلدية العاقورة الدكتور منصور وهبي بيانا عن مشاعات البلدة، تعليقا على “ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام عن أن بعض المسؤولين يطرح الاستفادة من أملاك الدولة لأجل سد العجز والاصلاح المالي، ومنها الاستفادة من الأملاك المشاعية وبيعها”، وقال: “إن الإصلاح المالي والاقتصادي هو واجب الدولة، والبدء بهذه الخطة الاصلاحية هو ضروري وملح، إلا أن التداول ببيع الأملاك المشاعية العائدة إلى جبل لبنان القديم والمحمية بالقرار رقم 3339 هو أمر مرفوض رفضا قاطعا، فحقوق الملكية هي في حمى القانون والدستور. وعليه، فإننا ننبه ونحذر من المساس بهذه المشاعات، كما نوجه نداء الى جميع النواب للحفاظ على هذه الملكيات المشاعية والوقوف سد منيع في وجه أي تعديل قانوني مزمع بهدف السطو على هذه العقارات”.

أضاف: “الأجدر بالدولة والقيمين على النهوض بالاقتصاد أن يباشروا باسترداد المال المنهوب ورفع التعديات على الاملاك البحرية او بيعها والتي تمتد من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، مرورا ببيروت، بدلا من محاولة السطو على العقارات المشاعية الخاصة، والدولة لديها الكثير من المشاعات والأراضي والملكيات”.

وتوجه إلى الجهات المختصة بالقول: “إن هناك أملاك سكة الحديد، التي يجب رفع التعديات عنها والاستفادة منها، بدلا من إنشاء هكذا مديرية بغياب الخدمة المتوخاة منها، وهي متوقفة عن العمل منذ أكثر من أربعين سنة”.

واعتبر أن “التحجج بالظروف الطارئة والأوضاع الاقتصادية المنهارة لن يشكل أي حجة تهدف إلى السطو على مشاعات جبل لبنان القديم”، لافتا إلى أن “المشاعات في منطقة العاقورة هي ملك عموم أبناء البلدة”، وقال: “لن نسمح بتاتا بالمساس بها لا من قريب ولا من بعيد”.

ووجه نداء إلى “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المؤتمن على حماية الدستور والقوانين بأن يكون حاميا لهذه المشاعات وأن يسقط أي محاولة للسطو على هذه المشاعات في مهدها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.