الرئيسية / اخبار يومية / ورشة عمل في بلدية الجديدة ناقشت نظام الشرطة البلدية الصادر عن الداخلية

ورشة عمل في بلدية الجديدة ناقشت نظام الشرطة البلدية الصادر عن الداخلية

نظمت جمعية المدن المتحدة في لبنان – المكتب التقني للبلديات اللبنانية، بناء على طلب لجنة الأمن والإندماج الإجتماعي المؤلفة من بلديات زوق مكايل، الغبيري، بعلبك وعاليه، ورشة عمل في بلدية الجديدة – البوشرية – السد لمناقشة نظام الشرطة البلدية الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات، شارك فيها رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية، أعضاء المجالس البلدية المكلفين بجهاز الشرطة البلدية، مفوضو الشرطة البلدية ومعاونوهم ورؤساء الأقسام القانونية والإدارية في البلديات.

وترمي ورشة العمل هذه إلى مناقشة التعديلات والتوصيات المقترحة والتحضير لجواب موحد للبلديات والإتحادات البلدية المنتسبة إلى منظمة المدن ترفع إلى وزارة الداخلية والبلديات حول هذا النظام بهدف الإرتقاء بعمل الشرطة البلدية في لبنان وتعزيز دورها ومكانتها ووظيفتها.

بعد كلمة رئيس بلدية الجديدة – البوشرية السد – نائب رئيس لجنة رؤساء البلديات اللبنانية انطوان جبارة، كانت كلمة ترحيبية لمنظم الورشة رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان بشير عضيمي.

ثم قدم مستشار منظمة المدن العميد الدكتور سامي منقارة عرضا مفصلا عن “نظام الشرطة البلدية الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات والتعديلات المقترحة”.

وأشار بيان إلى أن “هذه الورشة تأتي بعد إصدار وزارة الداخلية والبلديات، نظام موحد للشرطة البلدية وتعميمه على البلديات والإتحادات البلدية للاستئناس به، وبعد إبداء لجنة الأمن والإندماج الإجتماعي المنبثقة عن لجنة رؤساء البلديات اللبنانية ملاحظاتها وتوصياتها على هذا النظام المقترح وكذلك خبراء بلدية نيس – فرنسا، والمتعلقة خصوصا بالرتب والمهام وصفة الشرطة البلدية كضابطة عدلية. كما تندرج ورشة العمل هذه في إطار “مشروع التعاون لتعزيز دور وقدرات البلديات اللبنانية في ظل أزمة النازحين السوريين، المنفذ بالتعاون مع بلدية نيس، رئيسة شبكة المدن الأوروبية المتوسطية EUROMED، منطقة جنوب بروفنس ألب كوت دازور PACA الفرنسية، بلدية الجديدة – البوشرية – السد، بلدية جبيل – بيبلوس، اتحاد بلديات صور، اتحاد بلديات جزين وبدعم من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية”.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *