لقاء في بلدية طرابلس عن المطمر الجديد ممثلة وزارة البيئة: اللقاء لا يستوفي الشروط والاكتفاء بالتشاور

0

 

عقد لقاء في قاعة مجلس بلدية طرابلس للاستماع الى آراء المواطنين حول المطمر الصحي الجديد، بدعوة من مجلس الإنماء والإعمار، وشركة دار الهندسة نزيه طالب وشركاه، والإستشاري البيئي – شركة الحلول البيئية الدائمة (SES)، وذلك بناء على المرسوم 8633 الصادر في 7 آب 2012 الذي ينص وجوب إعداد دراسة تقييم الأثر البيئي.

حضر اللقاء مجيد هاشم عن وزارة الداخلية والبلديات، ديانا الدرجاني وكارمن نادر وحلا المنجد عن وزارة البيئة، نائب رئيس بلدية طرابلس خالد الولي ممثلا رئيس البلدية احمد قمر الدين واعضاء المجلس البلدي محمد نور الأيوبي، رشا سنكري، جميل جبلاوي، باسم بخاش، زاهر سلطان، ورياض يمق.

كما حضر عن إتحاد بلديات الفيحاء ديما الحمصي، وطارق سمرجي ومديرة معمل الفرز التابع للإتحاد رانيا بو مصلح، وعن الصحافة نريمان الشمعة وجنى الدهبي ومحمد سيف، وعن الناشطين البيئيين ميرفت الهوز، سالي خلف، عبد الغني الأيوبي، وليد زيادة، لينا رافعي، عمر حلوة، رويدا دندشي، سامر دبليز، فوزي فري، خالد حجة، عمران ياسين، إقبال عويضة، نبيل دملج، ضحوك سبيتي، سمر هاجر، زياد حموضة وحسن تليجة، وعن المكتب الإستشاري الدكتور ناجي شامية وربيع عسيران وزياد نشابة .

ترأس اللقاء نائب رئيس البلدية الولي، مرحبا بالحضور نيابة عن رئيس البلدية قمر الدين الموجود خارج لبنان. ثم تحدثت ممثلة وزارة البيئة فاعتبرت “أن هذا اللقاء لا يستوفي الشروط، بما أنه لم يتم الإعلان عن الاجتماع لدعوة المواطنين والمهتمين في الصحف اللبنانية أو المحلية الطرابلسية، على الأقل في صحيفتين، كما ينص ويفرض المرسوم”.

واتفق المجتمعون على البقاء والإستماع الى تقرير الإستشاري – شركة الحلول البيئية الدائمة (SES) البيئي الذي أعده الدكتور شامية، واعتبار اللقاء تشاوريا وللنقاش والدردشة وطرح الهواجس فقط.

بعد شرح الدراسة التي أعدها المكتب الإستشاري عبر فيلم قصير مدته 20 دقيقة،إستمر النقاش حوالي الساعتين وكان الهاجس الأكبر هو بقاء المكب الحالي وإنشاء مطمر جديد وغياب الحل المستدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.