الرئيسية / اخبار يومية / اتحاد بلديات البقاع الأوسط يعقد مؤتمراً صحافياً حول طريق ضهر البيدر .. الأخطر في لبنان

اتحاد بلديات البقاع الأوسط يعقد مؤتمراً صحافياً حول طريق ضهر البيدر .. الأخطر في لبنان

 

طالب رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط ورئيس بلدية بوارج محمد البسط بوضع حد للموت اليومي الذي يكتبه طريق ضهر البيدر الذي يعتبر الطريق الأكثر خطورة في لبنان.

وقال البسط في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد بحضور رئيسي بلديتي عنجر ومكسه فاريتكيس خوشيان وعاطف الميس وممثل بلدية المريجات في الاتحاد المهندس نمر شمعون: “موضوعنا اليوم يتعلق بما يطلق عليه طريق الموت وأعني به طريق ضهر البيدر الذي تحوّل عبر السنوات الماضية إلى أسوأ المعابر المرورية وأخطرا وأكثرها حصداً للأرواح البشرية في لبنان”.

وتوجه البسط بالتعزية إلى أهل الشاب خليل علي الكركي الذي قضى مؤخرا على هذه الطريق متمنياً الشفاء للجرحى الذين ما زالوا حتى الساعة يتلقون العلاج من جراء حادث السير المروع .

وتحدث البسط عما وصفه أخطر طريق في لبنان وهذا كلام تؤكده كل الإحصاءات المرورية والأمنية والتي تتعلق بالسير والتي تجزم بأن  طرق البقاع تتصدر الأرقام الأولى في لبنان لجهة عدد القتلى والجرحى الذين يدفعون حياتهم وأرواحهم وممتلكاتهم  يومياً على أخطر طرقات البقاع أي  طريق ضهر البيدر.

أضاف البسط: “من المؤسف أننا نتحدث عن طريق كلنا في لبنان وفي العالم العربي نعرف مخاطره وساعات الموت على مفارقه حتى وصل الامر بنا التوجه بالسلامة لكل من تكتب له النجاة بعد عبور طريق ضهر البيدر”.

وطلب البسط”  من الدولة قراراً حازماً وأساسياً يقضي بوضع هذه الطرق على سلم المعالجة الفعلية والفورية والبدء بتطبيق معايير السلامة المرورية من حاجز نصفي إلى إشارات مرور وسواها من ضوابط السلامة المرورية التي يعرفها المعنيون في الدولة جيدا.

وطالب البسط النواب المنتخبين الجدد بأن يكون هذا الموضوع أولويتهم، “ولكن للأسف لم نجد واحداً منهم تحرك ولو بالتصريح الإعلامي بعد الكارثة الأخيرة التي ذهب ضحيتها شاب وأربعة جرحى، ولم نجد أحداً يرفع الصوت ويطالب بتأمين السلامة المرورية، وعليه بادرنا كاتحاد بلديات البقاع الأوسط وبلدية بوارج وكل البلديات التي تقع ضمن النطاق العقاري لهذه الطريق للمطالبة بوقف هذه المجزرة اليومية التي يدفع ثمنها أبناؤنا”.

وطالب رئيس بلدية مكسة عاطف الميس بضرورة السماح بالسير على الأقسام المنجزة من الأوتوستراد العربي تخفيفاً لحوادث السير ولازدحام السير.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *