المركز الفرنسي في بعلبك نظم مهرجانا للأفلام اللبنانية القصيرة

0

نظم المركز الفرنسي في بعلبك، مهرجان الأفلام اللبنانية القصيرة، في صالة أوتيل “بلميرا” الأثري، بالتعاون مع بلدية بعلبك، في حضور حشد من الفاعليات الثقافية والفنية.

شمص
استهلت اللقاء مديرة المركز رجاء شمص بكلمة أشارت فيها إلى أن “البرنامج يتضمن عرض ستة أفلام لبنانية قصيرة مستوحاة من الواقع والاحداث التي شهدها لبنان، عرضت في مهرجان الافلام القصيرة في كليرمون فيرون في فرنسا، وحصدت جوائز”.

وقالت: “خصصت أفلام رسوم متحركة هادفة لتلامذة المدارس، للفئة العمرية بين سبع سنوات و13 سنة، سيتم عرضها يوميا في عروض متواصلة اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر لغاية يوم الجمعة القادم”، شاكرة “المجلس البلدي لمدينة بعلبك رئيسا وأعضاء للمساهمة الدائمة لإنجاح ودعم أنشطة المركز”.

رعد
بدوره قال رئيس اللجنة الثقافية في بلدية بعلبك الدكتور سهيل رعد: “نشكر المركز الثقافي الفرنسي في بعلبك على الجهود التي يقوم بها منذ سنوات لنشر المعرفة والثقافة والفن في أوساط المدارس والمجتمع البعلبكي، ومن واجبنا أن ندعم هكذا أنشطة راقية وهكذا مؤسسات رائدة، وأصبح لمهرجان السينما والأفلام القصيرة موعد سنوي في مدينتنا”.

وتم عرض عدة أفلام بعنوان “الذاكرة القصيرة” لمروان خنيصر، فيلم Raddem لدانيال عربيد، فيلم “مدنية ولكن ليست متحضرة” لجورج طربيه، وفيلم لرمزي بشور يتمحور حول مواطن سوري يعيش في بيروت ويعمل على رافعة. أما الفيلم السادس والأخير لسابين الشمعة، يحمل عنوان “الثلاثاء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.