الرئيسية / الجنوب / “رحلة في رحاب لبنان”: إلى الصرفند ومقاماتها

“رحلة في رحاب لبنان”: إلى الصرفند ومقاماتها

موقع بلديات لبنان ـ
خاص ـ آمال حرب:

في العشرين من الشهر الجاري، استقبل رئيس بلدية الصرفند المهندس علي حيدر خليفة وأعضاء المجلس البلدي مجموعة “رحلة في رحاب لبنان” بإدارة مرشدات السياحة الدينية الثقافية في لبنان.

تكلل اللقاء بالنجاح بحيث أشاد المهندس خليفة بقيمة ما تقوم به مجموعة المرشدات من إلقاء الضوء على كافة المقامات ودور العبادة في لبنان عامة وبلدة الصرفند الجنوبية الساحلية خصوصاً.

ووصف الرئيس خليفة الصرفند بأنها بلدة نموذجية جميلة بعين أبنائها من خلال محافظتهم على العلاقة المباشرة ما بين البلدية والناس.

يوجد في الصرفند إرث ثقافي ديني منذ أيام الفينيقيين وحتى يومنا هذا، وهي مدينة دينية بامتياز، ويقال إن معجزة النبي إيليا واحياءه لأحد الموتى كانت في الصرفند، وإن هناك شواهد على ذلك. ويقال أيضاً إن في الصرفند كنيسة قديمة منذ عهد النبي عيسى (ع) كان يقيم فيها، ويعتبر أن شاطئ الصرفند محطة أسفاره عند مروره في شاطئ لبنان.

يوجد في الصرفند مقام الخضر (ع) ومقام أبي ذر الغفاري، وبحسب أهل البلدة أنه أول من بلّغ بالتشييع حيث كانت إقامته في الصرفند.

تدرس بلدية الصرفند كيفية احتضان هذه المقامات والتي تعتبر إرثاً دينياُ لأهل الصرفند، بحيث تساهم في تنشيط العمل السياحي الديني، وهناك حديث جدي مع أكثر من جهة مموّلة ومانحة، حيث أن هذا الملف هو من أولويات العمل البلدي لبلدية الصرفند.

وبدورنا نهنئ بلدة الصرفند لإنجازها شهادة غينيس لأكبر صحن سمكة حرة في العالم، متمنين لهم دوام النجاح.

وإلى اللقاء في الرحلة القادمة وفي منطقة جديدة

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *