المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ محل ترحيب في بعلبك‎

0

6
قبيل تلبيتها دعوة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية لحضور حفل ليزا سيمون، إلتقت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن في مطعم قصر بعلبك مساء أمس بحضور مسؤول العمل البلدي لـ”حزب الله” في البقاع الاستاذ حسين النمر، رئيس اتحاد بلديات بعلبك السيد نصري عثمان، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، وعدد من رؤساء بلديات قرى المنطقة.

إستهل الحاج حسن كلمته بالترحيب بكاغ مشيدا بتعاطيها الانساني ودورها، قائلا “أحببنا أن نستقبلك كصديقة زائرة، وكحزب وبلديات لنقول لك أن هذه المنطقة تستقبل كل الضيوف والأصدقاء، إنها منطقة مضيافة، ومنطقة آمنة بفضل أهلها وناسها، وبفضل الجيش والقوى الأمنية، وبفضل المقاومة، هي آمنة على المستوى الداخلي وآمنة من الإرهاب الذي كان قبل سنوات يهددنا، وقد تمكنا من أن نهزمه ونبعده”.

أما كاغ فقالت: “الهدف الأساس من زيارتي لبعلبك اليوم هو حضور المهرجانات.
ومهرجانات بعلبك والمهرجانات في كل لبنان، رغم كل المشاكل، تؤكد حب اللبنانيين للحياة، وإرادتهم لتخطي الصعاب، وهذا يدل أن لا شيء يجعل لبنان ينهار”.

وأكدت أن “منظمة الأمم المتحدة تحاول العمل أكثر لمساعدة لبنان من أجل مستقبل أفضل، وهذا يعني ترسيخ استقراره السياسي والأمني ودعم القوى الأمنية واقتصاده المتدهور”.

وتمنت “أن يبقى لبنان في حالة استقرار، خلافا لما يحصل من حوله، وأن تكون حدوده آمنة.
وختمت ممازحة: “إذا كان لدى لبنان القدرة على تنظيم حياته السياسة كما ينجح في تنظيم المهرجانات فلن يكون هناك مشاكل في لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.