الرئيسية / تحقيقات / خريطة البلديات: خدمة الناس هي العنوان الأساس

خريطة البلديات: خدمة الناس هي العنوان الأساس

mostafa-masri-baladiyat

موقع بلديات لبنان ـ
مصطفى المصري:
ساعة الصفر انطلقت اليوم من بيروت والبقاع وتستكمل في الأسابيع المقبلة لباقي المحافظات اللبنانية ولعل الانتخابات البلدية ستكون مقدمة لعدم تمديد جديد للمجلس النيابي وتذكير اللبنانيين بأجواء الانتخابات المنسية وإعادة روح الديموقراطية التي أصبحت في خبر كان .

فالبلدية هي حكومة مصغرة بصلاحيات محدودة تقوم بتطوير المدن والقرى ضمن برنامج انتخابي معين ، وللأحزاب الدور الأساسي والرئيسي في بلورة المجلس البلدي الذي سيقدم الخدمة الأفضل للناس .

ومن الملاحظ هذا العام ان الحراك المدني في لبنان أخذ حيّزاً كبيراً في هذه الانتخابات وأخذ دعم بعض القنوات الإعلامية، مع أن هنالك معارك محسومة في بعض المناطق لأسباب طائفية مريضة، وفي مناطق أخرى ستكون المعارك لتحديد الأحجام، وخاصة في زحلة التي ستكون اليوم أم المعارك.

وبعيداً عن خريطة التحالفات في بيروت والبقاع فخريطة الإنماء هي التي سترسم معالم المرحلة المقبلة لجميع البلديات. ولعل هذه الانتخابات هي نوع من بروفا للأوزان الحقيقية لبعض الأحزاب، مع الأخذ بعين الاعتبار الموضوع العائلي والمناطقي الذي يلعب دوراً كبيراً في الانتخابات البلدية.

خدمة الناس هي العنوان الأساس للانتخابات البلدية، لأنها مرتبطة بحياة المجتمع اليومية، فليكن صوتكم خارج المزايدات وخارج الحسابات الطائفية، فانتخبوا من يجعل قريتكم أو مدينتكم أفضل.

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *