رئيس مجلس البيئة في القبيات طالب بوضع حد لظاهرة اللعب بالسيارات رباعية الدفع على الثلج لما تسببه من تلوث

0

1452708173_أسف رئيس مجلس البيئة في القبيات – عكار الدكتور انطوان ضاهر لما وصفه بالـ”موضة الجديدة التي بدأت تظهر بقوة في جبال عكار المغطاة بالثلج الابيض وهي صرعة اللعب بالسيارات رباعية الدفع على الثلج”، وقال: “يأتي السائقون من بيروت ومناطق عدة بسياراتهم الى أعالي جبال عكار ووسط غاباتها للتباهي بقوة دفعها، فيرخون العنان لمحركاتهم الضخمة ويحرقون كميات هائلة من الوقود في سبيل أن تتقدم عربتهم لمسافة قليلة على الثلج. ويعاودون الكرة مرارا وتكرارا إلى أن يصل البطل منهم إلى أعلى تليلة، فيصرخون ويرقصون ويهللون كالاطفال غير عابئين بما ألحقوه من اذى للبساط الابيض ولا لبيئة هذه المنطقة عبر دخان محركات سياراتهم وما تلف من دواليبهم الضخمة”.

أضاف: “للاسف غالبا ما تصطدم سياراتهم بالاشجار الحرجية الدهرية او تعلق في الثلج الكثيف ما يستدعي تدخل الدفاع المدني لانقاذهم واجلاء سياراتهم ولإسعاف بعض السائقين الذين يتصرفون بلا مسؤولية. هذه المغامرات غير المحسوبة غالبا ما تلحق الاذى بالسائقين المتهورين وتخرب بساط الثلج النقي وتؤدي الى تلوث كبير نتيجة احتراق الزيوت ووقود هذه السيارات الضخمة، بالاضافة الى ما تتسبب به من ضجيج لا مثيل له يلاحق المتنزهين الذين غالبا ما يقصدون هذه الجبال البيضاء بهدف ممارسة رياضة المشي او التزلج الحر والتمتع بالسكون وبمناظر هذه المنطقة الجميلة”.

وتابع: “هذه ليست رياضة، انها وبكل صراحة فعل غير مسؤول، نأمل من المسؤولين من قوى أمن وبلديات واتحادات بلدية وضع حد لهذه الظاهرة، أو على الأقل حصرها بمكان واحد في عكار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.