بلدية عاليه نظمت حملة نظافةفي المدينة

0

أطلقت بلدية عاليه اليوم، بمبادرة من منظمة آرتشي الايطالية وبالتعاون مع المدارس الرسمية في المدينة، حملة نظافة واسعة شملت مختلف احياء المدينة، شارك فيها طلاب المدارس وعمال البلدية والدفاع المدني والصليب الاحمر وممثلون عن تجمع بلديات عاليه وفاعليات ومهتمون.

وتحدث أمين سر بلدية عاليه المشرف على الحملة عصام عبيد فقال: ثمة اجراءات سنتخذها كمجلس بلدي لجهة الحفاظ على نظافة الاحراج في المدينة، ولن يكون هناك تساهل بعد الآن، ونحن بصدد اتخاذ تدابير رادعة لمنع تحويل الاحراج الى مكبات نفايات من مخلفات المتنزهين، وهذا أمر يتطلب تعاون المواطنين.

وأكد أن التلامذة سيقومون بجولات توعية ومراقبة من ضمن توجه عام هدفه الحفاظ على البيئة والنظافة.

وتحدثت ممثلة آرتشي في لبنان مارتا نيكولاي فأشارت إلى أن المنظمة هي غير حكومية مؤلفة من قطاعات عدة تهدف الى الإنماء الإجتماعي والبيئي كالإهتمام بأوضاع المهاجرين والأحداث وتفعيل المجتمع المدني والتعاون مع المؤسسات غير الحكومية الأخرى.

وعن أهمية هذا النشاط بالنسبة للطلاب قالت: ان نجاح هذا اليوم الرائع هو عندما يشعر الطالب بأهمية ان يعتني بالمكان الموجود فيه من خلال سلوكيات مسؤولة نحو محيطه، وهي خطوة مهمة وضرورية لتوعية الطلاب حول مستقبلهم وبناء تصرفهم البيئي المسؤول على المدى البعيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.