اختتام دورة الرسم للمبتدئين براعم مبدعة في اعالي اقليم التفاح

0

iqlim-toufah-ibdaa4اختتم اتحاد بلديات  اقليم التفاح وبالتعاون مع جمعية إبداع دورة الرسم للمبتدئين والتي اقيمت على مدى اربعة اسابيع في مقر الاتحاد في بلدة جباع بمشاركة أكثر من 50 متدرباً  .
رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح الدكتور محمد سامي دهيني الذي حضر حفل الختام القى كلمة وعد فيها باستمرار الدورات بشكل متتالي لتعزيز و تنمية قدرات الفئة الشابة ، و شكر جمعية ابداع التي كان لها دور هام في انجاح هذا العمل .
و اضاف : ان هذه الدورة عززت بالشكل الجيد الموهبة و القدرة على الرسم . ونحن سنواصل طريقنا ومنهجنا في تنمية القدرات البشرية من أجل رفعة أهالي وسكان بلديات الاتحاد.

iqlim-toufah-ibdaa5

iqlim-toufah-ibdaa3

ثم ألقى رئيس جمعية ابداع الشاعر  علي عباس كلمة أعلن خلالها اختتم الدورة الاولى من نوعها في الاقليم والجنوب التي تقيمها إبداع بالتعاون مع اتحاد البلديات  ومما جاء في كلمته ” منطقة اقليم التفاح هي منبع المجاهدين و الشهداء منها انبعثت روح الجهاد و التضحية و الوفاء و يجب على هذا الجيل الحفاظ على هذا النهج وان يدمج معه المسار الفني و الابداعي ” .

iqlim-toufah-ibdaa6

و أضاف :  ان هذه التجربة في الاقليم اظهرت الكثير من القدرات لدى الشبان و الشابات فهناك مواهب كامنة داخل هؤلاء الاطفال يجب تطويرها . و أكد على ضرورة استمرارهم بالرسم في المنزل ، والمداومة على مشاهدتهم للمناظر التي تنمي المخيلة للرسم و الابداع ، و نصحهم باستغلال البيئة المحيطة بهم و ان يستوحوا منها الافكار  ، فالطبيعة هي مصدر الالهام .
كما شكر اتحاد البلديات و كل من ساهم في انجاح هذا العمل ، و ختم بقوله  ان جمعية ابداع ستستمر على اقامة الدوات الفنية على مختلف انواعها بالاشتراك مع اتحاد البلديات في اقليم التفاح .iqlim-toufah-ibdaa7
و في مقابلة مع الرسامة المشرفة على هذه الدورة  لينا الجوني قالت أن المرسم كان يحمل الكثير من الايجابيات فقد تضمن اطفال من مختلف الاعمار ابتداءا من السابعة الى الى السابعة عشر سنة الذين ابدوا اهتمامهم بالفن و الرسم . و قد تفاجأنا بعدد المشتركين ، فهذا الجيل يميل الى التكنولوجيا و الانترنت، و لكنني تفاجأت باهتمام هذا العدد نحو الرسم و علاقتهم بالورقة و القلم و هذا الشيء كان ايجابيا كثيرا .iqlim-toufah-ibdaa8
و هذه الدورة عملت على تحسين طريقة الرسم عند الاطفال و كان لهذا النشاط نتائج ايجابية و ملفتة لم اكن اتوقعها .
عمل هذا النشاط على انماء الموهبة و اضافة التسلية للاطفال بعيدا عن جو الدراسة و العلامات و كان تجاوبهم مبشرا لتأكيد نجاح هذا العملiqlim-toufah-ibdaa1
فيما  قالت الطفلة (12سنة ): انا كنت ارسم في المنزل و لكن هنا تعلمت مبادئ الرسم و شعرت ان رسمي تحسن .
و قال الطفل عباس دهيني ( 13 سنة ) : احب الرسم و مع هذه الدورة اصبحت اطمح ان اصبح فنانا .iqlim-toufah-ibdaa2
الموهبة هي زهرة توجد في داخل كل انسان ، يجب سقايتها بالاهتمام و التدريب لكي تنمو و يفوح منها اجمل عطور الابداع
وفي الختام وزعت شهادات الشكر والتقدير على المشاركين
تقرير : فاطمة الخنسا
تصوير : سارة قعيق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.