غرس 150 شجرة أرز في كفرذبيان خلال مهرجان احتفالي بعيد الاستقلال

0

1444927246_3
نظمت مؤسسة “أصدقاء الأرز” اليوم، مهرجانا في بلدة كفرذبيان، لمناسبة عيد الاستقلال، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعميد الركن سعد الجندي، وبلدية كفردبيان، بالتعاون مع جمعية “جذور لبنان” وبالاشتراك مع “زرعا”، تخلله زرع 150 شجرة أرز في بلدة كفرذبيان.

وأفادت المؤسسة في بيان، أن “أكثر من 400 طالب مدرسي وجامعي، وعددا كبيرا من أهالي المنطقة توافدوا إلى ساحة وردة في كفرذبيان، للمشاركة في المهرجان، الذي حضره ممثلو مؤسسات وجمعيات ومنظمات من المناطق اللبنانية كافة”.

واستمتع الحاضرون قبل البدء بالمهرجان ب”بوفيه الضيعة الذي تضمن مأكولات جبلية لذيذة كالتفاح والصاج، كما تعرفوا إلى منتجات المؤسسة، من أساور قماشية وتذكارات خشبية على شكل أرز، من تحضير نقابة الحرفيين اللبنانيين”.

كما أعلنت المؤسسة ان عددا كبيرا من وجوه الفن والإعلام والتمثيل، شاركوا في المهرجان “وخلدوا اسماءهم بزرع شجرة أرز خاصة بهم”، ذاكرة منهم على سبيل المثال الممثلات: وفاء طربيه، آمال عفيش، كارول الحاج وبرناديت حديب، الممثلين: صلاح تيزاني، سمير شمص، طوني عيسى، عصام الأشقر، شادي حداد، جوزيف عزوري، المخرجة رندلى قديح، الإعلامي ميلاد حدشيتي، شادي ريشا، والنحات رودي رحمة.

وأشارت إلى أن الإعلامي وسام بريدي زرع أرزة باسم شقيقه الراحل عصام، كما خلدت الممثلة ليليان نمري ذكرى والدتها الراحلة عليا نمري بغرس أرزة، وزرعت ألين لحود أرزة باسم والدتها الفنانة الراحلة سلوى القطريب.

بعد الافتتاح بالنشيد الوطني وأغنية “جايين يا أرز الجبل جايين”، كانت كلمة مؤسس “أصدقاء الأرز” ريبال عزالدين، تلتها كلمة رئيس جمعية “جذور لبنان” ألقاها راوول نعمة، ثم كلمة رئيس بلدية كفرذبيان جان عقيقي، وكلمة الرئيس الفخري لجمعية “زرعا” ريمون نحاس، وتزامنت الكلمات مع عرض غرافيتي وكاليغرافي من وحي عيد الاستقلال، وإطلاق مسابقة “سيلفي والأرزة خلفي” التي تستمر لنهاية الأسبوع، وستنتهي بفوز أحد المشتركين بهدية قيمة من تقديم أصدقاء الأرز.

وأثناء توجه الحضور إلى المحمية، كانت “الزفة الأندلسية” تقدم عرضا راقصا، ليبدأ الجميع زرع شتلات الأرز، بإشراف وتعاون ممثلي جمعية “جذور لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.