أطلاق فعاليات “مهرجان التزلج المائي” في صيدا في 19 و20 الحالي

0

عقد في بلدية صيدا مؤتمر صحافي خصص لإطلاق فعاليات “مهرجان التزلج المائي” الذي سيقام في مدينة صيدا يومي 19 و20 الحالي، بتنظيم من “لجنة مهرجان لبنان المائي” برئاسة سيمون خوري ورعاية وزارة السياحة بالتعاون مع بلدية صيدا.

وتحدث في المؤتمر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس اللجنة سيمون خوري، بمشاركة نائب رئيس البلدية إبراهيم البساط، وحضور آمر مفرزة خفر السواحل في منطقة صيدا والزهراني النقيب هيثم سويد، رئيس مؤسسة “سايبرس غاردن” الأميركية للتزلج مارك فويسراد على رأس وفد من المتزلجين المائيين الأميركيين، أعضاء المجلس البلدي عرب رعد كلش ومحمد قبرصلي والمهندسين منذر ابوظهر ومحمود شريتح، رئيس الدائرة الهندسية في البلدية الدكتور زياد الحكواتي، ربيع عوجي ممثلا “جمعية أصدقاء شاطىء وزيرة صيدا”، منسق لجنة المهرجان المائي في صيدا فؤاد كساب، عضو مجلس مفوضية كشافة الجراح القائد مروان حبلي وشخصيات.

السعودي
بداية رحب السعودي بالحضور، منوها ب”جهود وزارة السياحة ولجنة مهرجان لبنان المائي برئاسة السيد سيمون خوري والفريق الأميركي للتزلج لإقامة هذا المهرجان في صيدا بعدما أقيم في عدة مناطق ساحلية”، معلنا ان “المهرجان سيقام في صيدا التي تتمتع ببيئة بحرية نظيفة بعدما نجحنا بإزالة جبل النفايات وأصبح التلوث في خبر كان، وشاطىء صيدا اليوم يعتبر من أنظف الشواطىء بيئيا”، منتقدا “حملات التشويش المغرضة على إنجازات البلدية البيئية والإنمائية وغيرها”، لافتا الى ان “هذه الإنجازات ماثلة للعيان وكل حملات التشويش لن تنجح في النيل منها”.

خوري
ثم تحدث خوري، فعرض اعمال اللجنة وما قامت به من نشاطات وعروض مائية على مدى السنوات الماضية في عدة مناطق ومدن ساحلية لبنانية، لافتا الى أن مكان المهرجان “هو على حوض مرفأ صيدا الجديد – قبالة المسجد العمري الكبير – وهو الوحيد من نوعه في لبنان وهو مؤهل، ويمكن إقامة عدة أنواع من الرياضات المائية فيه، إنما سيقتصر هذه المرة في صيدا على التزلج المائي فقط وعروض أسهم نارية”.

اضاف: “هدفنا التعريف بجميع الرياضات البحرية في الامكنة المختصة بالرياضة، ومحطة اورو سبور وضعت دعايات (غير دعايات النفايات التي تصدر عن لبنان هذه الايام للأسف) عن لبنان السياحة ولبنان الرياضة وشاهدها أكثر من 22 مليون مواطن، وهذا هو وجه لبنان الحضاري الذي نريده. احببنا التعريف بصيدا عالميا من خلال المهرجان ولا سيما وأن الفريق الأميركي للتزلج المشارك هو تابع لمؤسسة Cypress Garden في أميركا ويضم نخبة من أبطال رياضة التزلج العالميين”.

وختم معلنا أن “المهرجان في صيدا يشمل تقديم عرضين، الأول: ليلي (السبت 19 أيلول الجاري الساعة الثامنة مساء)، والثاني: نهاري (الأحد 20 أيلول الجاري الساعة 5 مساء)”، لافتا إلى أن “وزير السياحة ميشال فرعون سيشارك في إفتتاح المهرجان وسيحمل العلم اللبناني وإطلاق إشارة بدء المهرجان بحضور الفاعليات والشخصيات الرسمية وجمهور المواطنين الذين بإمكانهم مشاهدة فقرات المهرجان بالمجان في محيط المكان”.

مداخلات
بعد ذلك كانت مداخلات لرئيس فريق التزلج الأميركي مارك فويسراد الذي أعرب عن سروره لزيارة صيدا والتعرف عليها مع فريقه وأن يكون المهرجان في هذه المدينة التاريخية الحضارية التي يمتاز أهلها بالمحبة والإلفة.

وتحدث رئيس فريق الطوارىء في بلدية صيدا عن التحضيرات التي تم إنجازها لإستضافة المهرجان، وتحدث منسق لجنة المهرجان المائي في صيدا فؤاد كساب عن الحملة المواكبة للمهرجان على صفحة “Live …Love .. Saida” على الإنستغرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.