محاضرة عن النباتات الطبية والتداوي بالاعشاب في حلبا

0

1429623110_
القى امين سر “جمعية ابداع للآداب والفنون والعلوم” احمد عبد الفتاح محاضرة بعنوان “النباتات الطبية والتداوي بالاعشاب”، بمناسبة الاسبوع الوطني للمطالعة وبدعوة من بلدية حلبا والجمعية، في قاعة المطالعة في بلدية حلبا، في حضور مهتمين.

وحيا عبد الفتاح “المسار العامودي لتجارب الشعوب في مجالات الطب والصحة بشكل عام”، وقدم لمحة موجزة عن تاريخ هذا الاختصاص، مفرقا بين العمل الجاد والشعوذة، وتناول الفوائد الصحية وكيفية الافادة من 21 نبتة موجودة بالتحديد في عكار، التي اكد انها وبشهادة مراجع عالمية “الاغنى عالميا على صعيد التنوع النباتي والبيئي”.

والأنواع والاعشاب التي تم شرحها هي: التوم الصيني، الألوة، الطيون، السنديان، الفيكس، حشيشة القزاز، القراص، الليمون، البطيخ البري، البصل، الخزامي، زهرة البنج، الشوفان، الحبق، البرغل، الشبة البيضة، العسل والزبدة واللبان، زهرة الأكيدنيا، الخبيزة، خل التفاح”.

واشار الى ان “هذه الانواع على سبيل العد لا الحصر تساعد في الوقاية والعلاج للكثير من الامراض العادية والمزمنة والمستعصية”، ولفت الى ان “الغاية من هذه المحاضرة هي تعريف الجمهور بانواع تلك النباتات واستخداماتها البديلة وكيفية استخراج المواد الضرورية منها وكيفية استعمالها”.

وتخلل النشاط حوار واسئلة من المشاركين تمحورت حول موضوع اللقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.