إطلاق نصف ماراتون عكار الاول في 26 نيسان

0

1429370217_26

أطلق اليوم نصف ماراتون عكار الاول، البالغ طوله 21 كيلومترا وسبعة وتسعون مترا، في مؤتمر صحافي عقدته اللجنة التنظيمية والفنية المنظمة، في مكتب محافظ عكار عماد لبكي في سراي حلبا الحكومي، وحضره، الى لبكي، النائب نضال طعمه، عضو المكتب السياسي ل”تيار المستقبل” محمد المراد، المنسقان العامان ل”تيار المستقبل” في عكار سامر حدارة وخالد طه، عزة المرعبي ممثلة المجلس المدني لانماء عكار، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير، رئيس بلدية حلبا سعيد شريف الحلبي، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار، منسقو قطاع الرياضة في “تيار المستقبل” في عكار عبدالله عويد، حسين مرعي، مصطفى الدركوشي، أعضاء اللجنة المنظمة وممثلو اندية رياضية وجمعيات ومهتمون.

والقى رئيس نادي “نجوم حلبا” احمد حمود كلمة باسم اللجنة التنظيمية أكد فيها ان “الهدف من هذا النشاط اظهار الوجه الحقيقي لعكار وتأكيد مبدأ ان الرياضة تجمعنا، وابراز صورة عكار الحقيقية ليس لنا وانما لكل العالم، صورة عكار الجميلة والحديثة والحضارية. ونحن فخورون أن يكون هذا الحدث على أرض شهداء الوطن، شهداء الجيش اللبناني الذين أعطوا أغلى ما عندهم لوطنهم”.

وأعلن “يوم الأحد الواقع في 26 نيسان الجاري موعدا لاطلاق نصف ماراتون عكار الأول في حلبا، برعاية وزارة الشباب والرياضة وباشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبموافقة من وزاة التربية”.

من جهته بارك لبكي للجنة المنظمة جهدها، آملا “ان يكون هذا النشاط نقطة انطلاق لمشاريع وانشطة رياضية مستقبلية، وان يكون التعاون ما بين الجميع لما فيه خير هذه المنطقة واهلها وناسها الاعزاء”.

ثم تحدث رئيس اللجنة الفنية عبدالله طالب، فشرح مسار السباق وتوقيته ونقطة انطلاقه ونقطة الوصول والاليات المتبعة وفق الانظمة المرعية الاجراء، وقال: “سيكون هناك 10 محطات للصليب الأحمر لتدارك أي طارئ قد يحصل، بالاضافة الى محطات للمياه والاسفنج، و168 عنصر انضباط وتنظيم على كامل الطريق بالتعاون مع القوى والاجهزة الامنية”.

كما أوضح أن “هناك 4 فئات ستشارك: الفئة الأولى من ذوي الاحتياجات الخاصة، الفئة الثانية لمسافة خمسة كيلومترات (ذكور واناث)، الفئة الثالثة المرح، والفئة الرابعة لمسافة 21 كيلومترا”.

واختتم اللقاء بتوقيع كل من طعمة ولبكي على استمارة مشاركة في النصف ماراتون عكار الاول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.