ورشة عمل في بشري عن قروض الأعمال المدعومة من كفالات

0

نظم المصرف اللبناني للتجارة وشركة كفالات، في قاعة القصر البلدي في بشري، ورشة عمل حول قروض الأعمال المدعومة من كفالات، بمشاركة رؤساء البلديات والمخاتير والأهالي، وحضور عدد من أصحاب المشاريع السياحية والزراعية والصناعية.
بعد النشيد الوطني، وكلمة لرئيس بلدية بشري أنطوان الخوري طوق، تحدث جهاد جعجع عن أهداف المشروع وأهميته بالنسبة إلى الحد من هجرة الشباب وإيجاد فرص عمل لهم وإتمام المشاريع التي ينوون القيام بها في المنطقة.
عيد
من جهته، قال مدير التسليفات في المصرف بنوا عيد: هناك إمكانات كبيرة للعمل في منطقة بشري لأنها تجمع كل المقومات السياحية والزراعية والصناعية، وفي مقدمها أبناء هذه القرى الذين حولوا الصخور الى أراض زراعية.
وأكد وقوفه بجانبهم ودعمهم لتثبيتهم في المنطقة ومد يد العون للشباب لتحقيق تطلعاتهم كي لا يهاجروا ويتركوا هذه الأرض الطيبة، مشيرا الى ألم الهجرة، خصوصا أنه عانى منها.
وشكر لنائبي بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز دعمهما هذه المسيرة التنموية.
أبي حبيب
وألقى رئيس مجلس إدارة كفالات الدكتور خاطر أبي حبيب كلمة تحدث فيها عن كيفية المساعدة في المشاريع التي يتقدم بها أصحاب الأفكار النيرة في المنطقة، مؤكدا أنه سيساعد الشباب وسيبقى بجانبهم حتى في أصعب الظروف.
وفصل برنامج كفالات قائلا: يرتكز هذا البرنامج على الإبتكار الأساسي والإضافي، وهو يشمل برنامج صندوق التنمية الإقتصادي والإجتماعي وشروط برامج قدرات، وتفصيل عملية التعاون القائم بين مصرف لبنان والبنك اللبناني للتجارة وشركة كفالات من أجل تمويل مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإنجاحها بفائدة متدنية قد تصل الى صفر في المئة.
أضاف: إننا نقدر جهود أبناء هذه المنطقة ونفهم حاجاتهم وسنسعى دائما إلى دعمهم وتمويلهم لإقامة المشاريع التنموية الهادفة إلى إيجاد فرص عمل لهم ولعائلاتهم عبر تقديم القروض الملائمة لحاجاتهم.
كيروز
وفي الختام، تحدثت نتالي كيروز عن المشروع الزراعي الذي قدمته، ونالت على أساسه قرضا ملائما ساعدها في إتمام المشروع والبدء بالإنتاج، فيما شرح مرسال روفايل سعادة تفاصيل المشروع السياحي الذي تقدم به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.