فتحعلي دشن في الجنوب مشاريع إنمائية مولتها إيران

0

1423933392_

دشن السفير الإيراني محمد فتحعلي، مشاريع انمائية في عدد من مناطق الجنوب، نفذتها “الهيئة الإيرانية”، بتمويل من “دوحة الولاية في الجمهورية الإسلامية في إيران”، للمساهمة في إعادة إعمار لبنان بعد العدوان الصهيوني في تموز العام 2006.

بدأ فتحلي جولته بتدشين طريق الناقورة- كفركلا- مرجعيون، ثم طريق الحوش- قانا- تبنين.

وكان في استقباله في الناقورة النائبان عبد المجيد صالح ونواف الموسوي وقيادات “حزب الله” و”حركة أمل” في المنطقة، ورجال دين وفاعليات سياسية وروحية وبلدية من كافة الطوائف وحشد كبير من الاهالي. وازاح فتحلي الستار عن اللوحة التذكارية لتدشين الطريق.

وشكر رئيس بلدية الناقورة محمود مهدي، في كلمة ألقاها “الجمهورية الاسلامية الايرانية والسفير الايراني، على ما قدمته ايران للجنوب من مشاريع انمائية ومساعدات لابنائه، لا سيما خلال حرب تموز 2006، وما بعد الحرب”.

وسلم عضو قيادة الجنوب في “حركة امل” محمد غزال فتحعلي درع الحركة، كما قدم له كاهن رعية علما الشعب الاب جورج غفري درعا تقديرية، تقديرا “لما قدمته ايران لبناء المنطقة”.

ثم انتقل فتحعلي بعدها الى مفرق الحوش قانا، حيث اقيم له حفل استقبال، من قبل قيادتي “حزب الله” و”حركة امل” وممثلي التنظيمات الفلسطينية والاسلامية والفاعليات الروحية والبلدية والشعبية، وازاح الستار عن اللوحة التذكارية لطريق الحوش تبنين، لينتقل الى بلدة قلاوي لتدشين مشروع انمائي ايضا.

وقد استقبل السفير الإيراني في عدد من المحطات، بقرع الطبول ونحر الخراف وفرش السجاد الاحمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.