الحريري جالت في اكاديمية القيادة والتواصل والتقت حداد وسوسان: الوضع الأمني في صيدا بأيد أمينة

0

1421163666_dsc

أكدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري ان “الوضع الأمني في صيدا بأيد امينة في ظل حضور الدولة وجهود قواها الأمنية والعسكرية وسهرهم على الأمن والاستقرار في المدينة والجوار”، وقالت: “ان صيدا مدينة آمنة ومسالمة واهلها لا يريدون من دولتهم الا الأمان والاستقرار وان يكون الجميع متساوين فيها بالحقوق والواجبات”.

كلام الحريري جاء خلال جولة لها في مدينة صيدا القديمة في اطار التحضيرات الجارية لـ”أكاديمية القيادة والتواصل الخارجي- Outreach and Leadership Academy- (OLA)” التي سيتم اطلاقها في العشرين من شباط المقبل بالشراكة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية LAU في دار حمود الأثري (المبنى القديم لمدرسة عائشة أم المؤمنين التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا).

وتنظم الحريري سلسلة زيارات وجولات لشخصيات ووفود لمقر الأكاديمية بهدف تعريف المجتمع المحلي على ما سيقدمه من خدمات وتدريب علمي واكاديمي وورش عمل متخصصة للعديد من القطاعات، وسبل الافادة من قيام هذا المركز في المدينة القديمة في تطوير مختلف مرافقها وتحسين مستوى الحياة لقاطنيها.

وزار الأكاديمية تلبية لدعوة من الحريري رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور ورئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد ممدوح صعب اللذين رافقاها في جولة على اقسام المبنى اسمتعا خلالها الى شرح حول الاختصاصات التي سيشملها.

كما التقت الحريري، في حضور شحرور وصعب، اصحاب المؤسسات والمحال والمصالح الموجودة في محيط مركز الأكاديمية في المدينة القديمة، قبل ان تجتمع بهم على حدة بحضور رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وممثل الجامعة اللبنانية الأميركية ايلي سميا وممثلي مؤسسة الحريري: روبينا ابو زينب وهبة ابو علفا وهبة حنينة والمهندس شوقي جويدي والمتخصص بالآثار عمر حيدر.

وأكدت الحريري ان “احد اهم اهداف اطلاق هذا المشروع ان يكون منطلقا لتحسين الوضع في المنطقة المحيطة به وكل المدينة القديمة، والمساهمة بالتعاون مع اهلها سكانا وقاطنين واصحاب مؤسسات في النهوض بكل مرافقها وتطويرها”.

وطمأنت الحريري الى ان “الوضع الأمني في صيدا في ايد امينة في ظل حضور الدولة وجهود قواها الأمنية والعسكرية وسهرهم على الأمن والاستقرار”، وقالت: “ارادتنا قوية ونحن نريد ان نقول ان مدينتنا مدينة نموذجية بكل شيء وليس عندنا شك بجهود قوانا الأمنية والعسكرية واكبر دليل انهم يأتون اليوم الى هنا ليروا هذا المركز وليكونوا حاضرين لمواكبة انطلاقته أمنيا، وان شاء الله تبقى صيدا آمنة طالما الدولة موجودة معنا فالمدينة تريد ان تعيش بأمان ولا تريد من دولتها الا الاستقرار والمساواة بين الناس في الحقوق والواجبات”.

وختمت: “الحمد لله نحن موفقون بكل المسؤولين الأمنيين والعسكريين في المدينة، ونعتبر ان مدينتنا آمنة ومسالمة وانه يجب العمل بالتعاون مع الجميع لنخلق بيئة آمنة للعمل والتعليم والانتاج والنشاط في كل القطاعات”.

المطران حداد
وزار مقر الأكاديمية مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الذي توجه بعد ذلك برفقة الحريري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الى مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك المقابلة للمركز، والتقوا راعي الأبرشية المطران ايلي حداد، في حضور ايلي سميا. وكان اللقاء مناسبة لعرض الأوضاع العامة ووضعت خلاله الحريري حداد في أجواء التحضيرات الجارية لافتتاح هذا المشروع الجامعي التخصصي في المدينة القديمة، ووجهت اليه الدعوة لافتتاح الأكاديمية في 20 شباط المقبل، مؤكدة انها “ستكون صرحا علميا في خدمة الانسان والمجتمع في صيدا والجنوب ككل”.

العميد المخللاتي
وكانت الحريري التقت في مجدليون قائد فوجي الاطفاء والحرس في مدينة بيروت العميد منير المخللاتي.
وكان اللقاء مناسبة للتداول في الاوضاع العامة وعمل فوج الاطفاء. وأثنت الحريري على نشاطه وشددت على اهمية التعاون بين فوجي بيروت وصيدا.

كما زار المخللاتي رئيس بلدية المدينة المهندس محمد السعودي وتداول معه بشؤون فوج اطفاء مدينة صيدا وكيفية العمل على تفعيله ليقوم بالمهام المطلوبة منه على الشكل الأمثل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.