رئيس بلدية مشحة في كتاب مفتوح إلى وزير الداخلية

0

1420489356_

وجه رئيس بلدية مشحة المهندس زكريا الزعبي كتابا مفتوحا الى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق شرح فيه الظروف الصعبة التي تعيشها بلدة مشحة. وجاء في الكتاب: “تعقيبا على صرخة مواطن أطلقتها سابقا لأنني وصلت الى حال من الاحباط واليأس وعدم الثقة بالاجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، وذلك بعد استنفاد كلة الطرق لمقابلتكم وشرح شكوانا كبلدية وأهالي بلدة مشحة، مما تتعرض له البلدة من موجة فلتان أمني وسرقات وتشبيح ومظاهر مسلحة وضعف للاجهزة الأمنية حتى فقد أهالي البلدة ثقتهم بها. وما يزيد الطين بلة حرمان البلدة من حقوقها كافة وتعطل اجهزة البلدية عن تلبية ابسط الخدمات التي وعدنا معالي الوزير بمساعدتنا منذ حوالى سنة حين مقابلتنا له في شأن تصحيح الخطا المرتكب من قبل موظف في وزارة الداخلية (النفوس) وقد أدى الى حرمان البلدية من ثلثي موازنتها، وايضا تقصير كل الوزارات خاصة الأشغال والزراعة والشؤون والمالية والاتصالات وغيرها”.

اضاف: “في ظل وجود اكثر من 3000 سوري نازح الى جانب 6000 لبناني معظمهم من الفقراء فنحن المحرومون والمهمشون والخائفون والمنسيون الا يحق لنا ان نطلق صرخة بعدما يئسنا من الصراخ؟ الا يحق لنا ان نصرخ بوجه امنا الحنون دولة المحسوبيات حيث صيف وشتاء نراه بام العين في بلدات لبنانية لها ظهر وسند وسياسيون يطالبون بحقوقهم؟ الا يحق لنا ان نطلق صرخة وجع وأنين نبث فيها وجعنا وهمومنا؟ الا يحق لنا ان تساعدنا الامم المتحدة وتخفف عنا بعض الاعباء؟”.

وتوجه إلى الوزير المشنوق بالقول: “نعرفك رجلا مقداما وإصلاحيا وحازما ولا تقبل باي تقصير او فساد في وزارتكم، نتمنى ونرجو ان تنظروا إلى حالنا المأسوية التي وصلنا اليها، فنحن قد وصلنا الى حافة الهاوية. معاليكم عذرا على كلامنا القاسي، فالمذبوح يبكي من الالم، ولان الناس لم تعد تتحمل والكل خائفون في بيوتهم يترقبون ننتظر جوابكم على نداء الاستغاثة وأنتم أهل للرد الحسن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.