اتحاد بلديات القيطع- عكار حذر من وقف العمل بتراخيص البناء

0

عقد اتحاد بلديات جرد القيطع- عكار اجتماعا موسعا برئاسة عبدالاله زكريا رئيس الاتحاد في حضور رؤساء بلديات منطقة جرد القيطع.
وقد تداول المجتمعون بموضوع تراخيص البناء البلدية المؤقتة التي كان بدأ العمل بها قبل فترة وتوافر معلومات حول ايقاف هذه التراخيص من جديد ومنع البناء.
واصدر المجتمعون بيانا اكدوا فيه ان وقف العمل بهذه التراخيص سيرتب تداعيات كبيرة على الاهالي الذين كانوا بداوا ببناء منازلهم وفق التراخيص البلدية المعطاة لهم، واشتروا مواد البناء وتعاقدوا مع معلمي البناء.
وتمنوا على الجهات المعنية والمسؤولة اعادة النظر بهذا الشان والاخذ بعين الاعتبار امور الناس واحتياجاتها والتي لن تنتظر اقرار القانون في مجلس النواب، فالبلد كما الكل يعلم، معطل ومؤسساته مشلولة. كما ان الاراضي في منطقة عكار بمجملها غير ممسوحة ونحن كبلديات نشرف على حسن تنفيذ اعطاء التراخيص والتقيد بالمساحات وعدم التعدي على الاملاك العامة والبلدية.
ولفت البيان الى ان اعطاء هذه التراخيص للمساحات الصغيرة (120 مترا مربعا) هو من ابسط حقوق الناس.
وحذر المجتمعون الجهات المعنية من خطوات تصعيدية سيلجا اليها الاهالي في حال ايقاف العمل بهذه التراخيص المعطاة من البلديات لان الكيل قد فاض والصبر قد نفذ ولن نحتمل اكثر العبث بامننا الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.