وفد اكاديمية “كلمات” لتعليم الروبوت زار بلدية حارة حريك

0

1419011460_

استقبل رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد ممثلا بنائب رئيس البلدية أحمد حاطوم وبحضور مديرة المركز الثقافي في البلدية منى عربيدي، وفد أكاديمية “كلمات” لتعليم الروبوت ممثلا بمدير جمعية كلمات سميح جابر ومجموعة من الاساتذة والتلاميذ، وذلك بعد الانجازات التي حققتها الأكاديمية وعودتها من روسيا،اذ مثلت لبنان في الالمبياد العالمي 2014 بمدينة سوشي (فئة 9-12)، حيث شاركت 48 دولة و2500 شخص و364 فريقا، وحصول فريق الاكاديمية على بطولة لبنان ضمن المسابقة الوطنية للألمبياد العالمي للروبوت والتي جرت في قصر الاونيسكو.

تخلل اللقاء شرح من جابر عن “عالم الروبوت وآفاق هذا العلم والمسابقات التي تجري على صعيد الوطن واهمية الانجازات التي حققتها الأكاديمية للمنطقة بعد سلسلة الأحداث التي مرت بها، والقدرات التي يختزنها الشباب واهمية الإستثمار بهذا الموضوع”.

من جهته، نوه حاطوم بالاكاديمية وانجازاتها وركز على “اهمية التكنولوجيا وكيفية استغلالها، لتطوير المجتمع واهمية تطوير قدرات الاجيال الصاعدة”، وابدى استعداد البلدية “للتعاون في هذا المجال”.

وفي الختام قدم حاطوم هدية مالية تشجيعية والشهادات والكأس الى الفريق الذي مثل لبنان في روسيا وهم: مدرب الفريق احمد الحسيني والتلامذة علي جمعة، كريم أحمد، علي بلوط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.