جوائز للمبتكرين صناعيا ومعلوماتية وتصميم أزياء في صيدا

0

1418906100_

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وجمعية احتضان الاعمال في مقر الغرفة، حفل توزيع الجوائز على المبتكرين في مجالي الصناعة المعلوماتية وتصميم الأزياء، في حضور نزار الرواس ممثلا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وفعاليات اقتصادية ووفد من الجامعة اللبنانية كلية التكنولوجيا وحشد من الشباب الذي تبارى في مسابقة المشاريع المبتكرة.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني بعدها ألقى السيد اندريه كلمة جمعية احتضان الأعمال شرح فيها أهداف المسابقة.

ثم ألقى رئيس الغرفة محمد صالح كلمة جاء فيها:” ان الهدف من هذه المسابقة هي اخراج المشاريع من صفحات الورق الى الحياة العملية لتتحول الى مؤسسات إنتاجية ناجحة في ما بعد، تلا التدريب تقويم للمشاريع المتقدمة من قبل لجنة تحكيم ضمت خبراء ومتخصصين في مجال الريادة والإبتكار، ولقاؤنا اليوم هو لإعلان المشاريع الريادية المتميزة وتوزيع الجوائز على أصحابها”.

مؤكدا: “أننا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة ومن خلال جمعية إحتضان الأعمال مستعدون لتبني أية أفكار ومشاريع ناجحة، تقدم الدعم والارشاد والتوجيه الى رواد الأعمال من الشباب وأصحاب الشركات الناشئة، عسى أن نستطيع بذلك الحد من نزيف الوطن المتمثل بهجرة الشباب والأيدي العاملة المميزة والمؤهلة الى الخارج في سبيل تحصيل لقمة العيش والبحث عن فرص عمل أفضل تلبي طموحاتهم وأحلامهم”.

وتابع: “وقد أطلقنا مبادرة جديدة لدعم الإبتكار في المشاريع الصديقة للبيئة وذلك في مجالات الخدمات والتصنيع والزراعة، آملا أن يكون هذا محطة للإنطلاق نحو آفاق جديدة من العمل والإبداع والإبتكار”.

كما كانت كلمة لممثل بنك عودة السيد بشارة نادر شرح فيها:”أهمية مشاركة المؤسسات المصرفية في تحفيز الشباب ودعمهم على المستويات المادية والمعنوية في الاسهام بعملية النهوض”.

واختتم الاحتفال بتوزيع الجوائز على الفائزين، بعدها أقيم حفل غداء تكريمي في قاعة الغرفة للحضور المشاركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.