التنمية المحلية في بلدية طرابلس وتجمع الحملات المدنية أنهوا العمل الاغاثي في مدرسة النهضة

0

1414587317_

الوكالة الوطنية:
أعلن مدير “مكتب التنمية المحلية” في بلدية طرابلس ربيع عمر أنه عقد بالتعاون مع خلية الأزمة في “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” اجتماعا حضره أعضاء التجمع وبمشاركة ممثل عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تم فيه التداول في الأوضاع المستجدة في المدينة وكيفية المباشرة بإطلاق خطة الطوارىء ووضع خطة عمل للخلية لمواجهة المرحلة الراهنة وما ينتج عنها من أوضاع انسانية وإحتياجات للأهالي النازحين.

ولفت بيان اليوم، أن مدير مكتب التنمية في البلدية قام بإجراء الاتصالات اللازمة والسريعة بكل من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال ورئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي والمهندس عامر حداد من بلدية الميناء وهو المكلف من قبل محافظ الشمال، وقد أفضت الإتصالات الى فتح مدرسة “النهضة الرسمية للبنين” في الميناء لإيواء النازحين.

وتم التوجه إلى “المدرسة وفتح أبوابها عند الساعة السابعة من ليل الاحد في 26 تشرين الاول الجاري حيث تم ايواء ما يقارب 140 شخصا بين طفل وامرأة ومسن وشاب هجروا بيوتهم قسرا بسبب الأحداث الأمنية.

وانسجاما مع الخطة التي وضعها “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” والتي تلحظ الحاجات الطارئة والعمل على تلبيتها بشكل سريع، قام فريق عمل التجمع بتجهيز غرف الصفوف بالفرش والبطانيات والاغطية والمواد الضرورية لتأمين إقامة لائقة للنازحين.

وفي اليوم التالي، شارك العديد من المتطوعين من جمعيات مختلفة بتقديم المساعدة عبر تأمين الطعام والمساعدات العينية والميدانية والدعم النفسي للنازحين.

كذلك، اعلنت خلية الازمة عن اطلاق حملة خاصة في “بنك الغذاء – طرابلس” وذلك عبر تأمين بعض المواد الغذائية من ابناء المدينة الخيرين الذين توجهوا مباشرة الى المدرسة متبرعين بالمواد العينية. كما تم تخصيص خط هاتفي ساخن لتأمين التبرعات العينية من الراغبين من أبناء طرابلس.

وفي مساء أمس الثلاثاء، وبعد عودة الاستقرار الى منطقة التبانة وعودة النازحين إلى منازلهم، تم في تمام الساعة السادسة مساء اقفال مدرسة النهضة وإنهاء العمل الإغاثي فيها.

وشكر مكتب التنمية وخلية الأزمة كل من ساهم في خدمة النازحين من هيئات رسمية وجمعيات أهلية ومتطوعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.