وفد مشترك من “التنظيم الناصري” و”اللقاء الديموقراطي” عرض مع زعيتر شؤونا انمائية تهم صيدا

0

1413206370_

الوكالة الوطنية:
قام وفد مشترك من “التنظيم الشعبي الناصري” و”اللقاء الوطني الديموقراطي” على ضوء اتصال هاتفي أجراه أمين عام “التنظيم الشعبي الناصري” الدكتور أسامة سعد بوزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، بزيارة الاخير في الوزارة صباح اليوم، وجرى البحث في الأوضاع الوطنية العامة.

وعرض الوفد موضوع ازالة جبل النفايات في صيدا والردميات التي تتم والتي ستنتج عنها مساحة وازنة من الأرض. وطالب الوفد، “إنطلاقا من مسؤولية الوزارة عن الأملاك البحرية، أن تمنح هذه الأرض الى بلدية صيدا نظرا لما عانته وتعانيه المدينة من موضوع النفايات على ان تستفيد منها البلدية لاحقا في مشاريع عمرانية وبيئية تعزز أوضاع صيدا العمرانية”.

ولفت بيان للقاء الوطني، أن زعيتر أبدى “تفهما بالغا لهذه الجهة”، وعبر عن “اهتمام وتعاطف وتجاوب بالغ مع هذه الرغبة عبر التقدم بطلب من خلال فعاليات المدينة أو بواسطة البلدية”.

كما عرض الوفد مع وزير الأشغال موضوع المطالبة بصيانة وتحسين اوضاع شارع معروف سعد “بصفته شارعا رئيسيا من شوارع المدينة بخاصة أنه يفتقد الى أبسط مقومات البنية التحتية من أرصفة وأعمدة كهربائية وقاطع وسطي إضافة الى التزفيت، وذلك نظرا لأن هذا الشارع لا يحمل فقط أسم شهيد كبير من المدينة، بل أيضا هو شريان حيوي بين صيدا ومدن وقرى الجوار في قضاء صيدا”.

ولفت الوفد الى “أهمية الاهتمام أيضا بشارع المناضل مصطفى معروف سعد بخاصة أنه يتطلب بدوره صيانة واهتماما”، وأكد زعيتر “أحقية هذا المطلب وضرورته في آن، ونظرا لعدم توفر اعتمادات في الوزارة حاليا، وفي انتظار تحويل اعتمادات سبق وطلبت لمشاريع عدة، فسوف يتم ايفاد لجنة لتحديد احتياجات الشارعين وبالتالي تقدير الكلفة تمهيدا لتخصيص الاعتماد اللازم لها”، مونوها ب”تجاوب زعيتر وتم الاتفاق على مواصلة التشاور حتى تحقيق المطالب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.