فرعون مفتتحا مهرجان النجوم في جبيل

0

1413127378_

الوكالة الوطنية:
رعى وزير السياحة ميشال فرعون بالتعاون مع بلدية جبيل- بيبلوس، مهرجان النجوم bike festival، تأييدا للجيش والقوى الأمنية، الذي أقيم في ساحة الحديقة العامة لبلدية جبيل- بيبلوس، في حضور حشد من الفنانين وأهالي جبيل.

والقى فرعون كلمة أكد فيها “رفض استهداف الجيش والسيادة الوطنية وثقافة الظلم والظلام، التي نراها في الكثير من البلدان حولنا، وكي نعبر عن حضارتنا، حريتنا ديمقراطتنا، وتمسكنا بلبنان الحياة والفن والتراث والثقافة”.

وقال: “الذي يستهدف حدودنا، يستهدف أيضا ثقافتنا، وطريقة عيشنا وميثاقنا وعيشنا المشترك وتاريخنا، ونحن اليوم نتمسك بالدفاع عن سيادتنا، ويجب أن نتجند للدفاع عن تاريخنا وميثاقنا ووحدتنا الوطنية، خصوصا أن الجيش اللبناني يتولى الدفاع عن حدودنا وسيادتنا”.

أضاف “إن ما نشاهده في سوريا والعراق واليمن، نرفض أن يمتد إلى الداخل اللبناني، ومن خلال وحدتنا، ودعمنا للجيش اللبناني القادر على مواجهة الرياح الخارجية، سنواجه المعركة، وننتصر ونتغلب على ما يهدد سيادتنا”.

الحواط

من جهته، اكد رئيس بلدية جبيل زياد الحواط “دعم جبيل للمؤسسة العسكرية”، مشيرا إلى أن “مدينة جبيل هي مدينة الثقافة والعلم والتنوع، تؤمن بكل مكوناتها بالوحدة بين اللبنانيين، التي من شأنها منع تحويل لبنان الى صورة مشابهة لما يجري من أحداث في بعض البلدان العربية، خصوصا أن اللبنانيين، ولا سيما الفنانين، مؤمنون بوطن العيش المشترك والحضارة والثقافة”.

وامل أن “تبذل الجهود لعودة العسكريين المخطوفين الى ذويهم سالمين”.

قرادحي

بدوره، دعا الأعلامي جورج قرادحي الى “التضامن مع الجيش البطل”، سائلا “لماذا ترك الجيش في هذه الحال؟ لماذا نضطر أن نتظاهر دعما للجيش؟ مؤكدا أن “كل صرخة في اتجاه الجيش، يجب أن تكون باتجاه الحكومة والطبقة السياسية بكاملها، ودعم الجيش لا يكون بالدعاء والاناشيد، بل بتزويده بكل ما يحتاج إليه من أسلحة متطورة، تجعل منه المرجعية الأمنية والعسكرية الوحيدة”.

وبعد جولة بالدراجات الهوائية في شوارع جبيل، أحيا الفنانون المشاركون امسية غنائية من وحي المناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.