شربل وارسلان في زيارة لبلدية مدينة الشويفات

أكدّ وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أن جميع اللبنانيين هم على متن سفينة واحدة ولا احد منّا يجيد السباحة. وتخوف من ان تكون الانتخابات النيابية القادمة مسلحة كما الحوار مسلح إذا ما استمر الوضع على حاله.

كلام شربل جاء خلال زيارة قام بها إلى مدينة الشويفات، بدأها من دارة الأمير طلال ارسلان الذي كان في استقباله في السرايا الأرسلانية في الشويفات، انتقل بعدها إلى مركز بلدية مدينة الشويفات برفقة النائب ارسلان، حيث كان في استقباله رئيس البلدية ملحم السوقي، وأعضاء المجلس البلدي، وحضر اللقاء قائد الشرطة القضائية السابق العميد صلاح عيد، ورئيس بلدية ديرقوبل وضاح ناصر الدين، ومخاتير الشويفات، ووفد من تجمّع صناعيي الشويفات والجوار برئاسة رئيس التجمّع أديب عبّاس، والفعاليات الأمنية والحزبية والإقتصادية وهيئات المجتمع المدني في المدينة والجوار.

بعد النشيد الوطني اللبناني رحّب عضو المكتب الإعلامي في البلدية جاد حيدر بالحضور، ألقى بعدها رئيس البلدية كلمة عدّد فيها بعض الأعمال التي قامت بها البلدية منذ البدء حتّى اليوم، وبعض ما تنوي البلدية القيام به من مشاريع إنمائية للمدينة.

شربل

وأشار الوزير شربل في كلمة له ” لقد توصلنا الى قناعة واحدة الا وهي ان يجتمع اللبنانيون على الوحدة من اجل صون الوطن تزامناً مع دعوة رئيس الجمهورية الى طاولة الحوار التي من خلالها يكمن خلاص الوطن مهما تعددت واختلفت الآراء السياسية، والمطلوب في هذه الآونة الحكمة ولا شيء غير ذلك لانه سينعكس حتماً على الشارع اللبناني.”

وأردف: “من خلال جولاتي في طرابلس مؤخراً تبين لي أنه لم يعد هناك من تجاوب من قبل الشارع  مع المسؤولين، لفض الاشكالات وتبريد الأجواء حتى لو نزل هؤلاء المسؤولون إلى الشارع بانفسهم فلذا نحن نتوجه الى النواب الذين انتخبناهم لنتعاون وإياكم لخلاص الوطن، فجميعنا نتواجد على سفينة واحدة، ولا أحد منا يجيد السباحة”.

وقال: ” إن حماية الوطن هي مسؤولية الجميع بالتعاون مع المؤسسة العسكرية اللبنانية ولا أحد سواها لا سيما ونحن على ابواب انتخابات عام 2013 حيث التخوف ان تكون انتخابات مسلحة كما الحوار المسلح إذا ما استمر الوضع على حاله”.

ارسلان

من جهته ذكر ارسلان في كلمته “أنّنا ومن موقفنا الوطني لطالما دعونا للحوار وذكرى 11 ايار 2008 رغم ما تركته من أثار اليمة هي تجربة يجب ان نتعلم منها جميعنا. نحن ايّدنا الحوار وأكدنا بصفتنا جهة مدعوة حضورنا للجلوس على طاولة الحوار”.

وأضاف:” ان الشويفات تمتاز بحقيقة العيش المشترك والنسيج الوطني الإجتماعي في لبنان على مستوى الطوائف والمذاه

التعليقات مغلقة.