السفير الايطالي زار بلدية الميناء

0

إستقبل رئيس بلدية الميناء الدكتور محمد عيسى، سفير إيطاليا جيوسيبي مورابيتو وقنصل إيطاليا سعدي غندور، في حضور الملحق التجاري الإيطالي فالنتينا كمبلونكا وأعضاء المجلس البلدي والصحافي الإيطالي أنطونيو ريغاني.
وتركز البحث على العلاقات بين لبنان وإيطاليا.
وأطلع رئيس البلدية ضيفه على الأوضاع السياحية والإقتصادية والتجارية في الميناء، مؤكدا أن العلاقة بين الميناء والمدن الإيطالية تعود إلى قرون وعقود طويلة من خلال الحركة التجارية البحرية في البحر المتوسط.
وأشار إلى أن الوضع الإقتصادي في الميناء حاليا يعاني الجمود، وأمل أن تعود العجلة الإقتصادية والتجارية إلى إزدهارها وخصوصا بعد الإنتهاء من أعمال تعميق المرفأ وتحسينه في المدينة وإقامة المنطقة الإقتصادية.
وأكد أهمية تنشيط العلاقة والروابط بين الميناء وإيطاليا.
من جهته، أعرب السفير مورابيتو عن إعجابه بالمقومات السياحية التي تتمتع بها الميناء وخصوصا ما يتعلق بالجزر المنتشرة قبالة الشاطئ، وأكد إهتمام حكومة بلاده بتشجيع الإستثمارات في لبنان عبر إقامة مشاريع سياحية وإقتصادية في مختلف المناطق وخصضوصا في ميناء طرابلس ومساهمة بلاده في إقامة المشاريع في هذا المجال.
وأشار القنصل غندور إلى المقومات العديدة التي تتمتع بها الميناء التي يمكن الإفادة منها في إقامة العديد من المشاريع والمنشآت السياحية والإقتصادية والتجارية وخصوصا بوجود جزر جميلة إضافة إلى المرفأ التاريخي والعريق وسلسلة من الأنشطة والصناعات الحرفية التي تختص بها الميناء ولا سيما في مجال صناعة السفن والمراكب التي تحتاج إلى الدعم المادي والمعنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.