رئيس بلدية ببنين العبدة: لوضع حد لظاهرة إطلاق النار في المآتم والأعراس

0

Kefa7Ksar
استنكر رئيس بلدية ببنين- العبدة الدكتور كفاح الكسار، إطلاق النار خلال تشييع الجندي علاء السراج وإصابة شخصين. وقال في بيان أصدره مساء اليوم: “لقد عاشت بلدة ببنين- العبدة، حادثا مؤلما بإصابة الشاب محمد رباح المصري وجندي في الجيش اللبناني حيث كانا يشاركان في الجنازة؛ فأصيبا برصاص طائش كان يطلق بغزارة ومن دون أي إحترام لهيبة الجنازة أو مراعاة لسلامة وأمن المشيعين”.

ودان “هذا السلوك المشين من كل من حمل السلاح وأطلق الرصاص خلال تشييع الجندي السراج الذي أثر في نفوسنا رحيله إثر إصابته بمرض قضى عليه سريعا”؛ مشيرا إلى “اننا كنا قد ناشدنا المسؤولين سابقا، ضبط هذه الظاهرة التي انتشرت في مجتمعاتتا اليوم في المآتم والأعراس، وكأنها تحولت إلى عرف تقليدي بأن ترى الساحات وقد ملئت بحاملي السلاح، في منظر يوحي لك بأنك تعيش في دولة اللادولة”.

أضاف: “لقد طالبنا مرارا وتكرارا الأجهزة المعنية، ونطالب اليوم بتطبيق خطة أمنية تفضي الى نزع السلاح العشوائي الذي بدوره أفقد المواطن شعوره بالأمن والأمان، ولقد بتنا نسمع عن حوادث قتل وهتك للأرواح على أيدي من يحملون السلاح عشوائيا لأسباب لا تستوجب حتى ضربة كف؛ إن ما حدث في ببنين اليوم كفيل بأن يهز وجدان المسؤولين للقيام بحملة نزع الغطاء السياسي عن أي حامل سلاح فردي أو غير فردي مرخص أو غير مرخص إلا ضمن مهام أمنية خاصة تحت إشراف الأجهزة الأمنية”.

وختم بالدعاء للشابين الجريحين بالشفاء العاجل؛ سائلا الله “أن تكون هذ الحادثة خاتمة الأحداث المؤلمة، ونعود جميعا الى رشدنا والقيام بما تمليه علينا ضمائرنا من حرص على أمن الوطن وسلامة المواطنين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.