وزير الداخلية تابع شؤون العاصمة وقباني اكد الحاجة الى مرائب عامة

0

MashnoukBeirut
عقد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اجتماعا لنواب بيروت، حضره وزير التنمية الادارية نبيل دو فريج والنواب: محمد قباني، عاطف مجدلاني، باسم الشاب، جان اوغاسبيان، عمار حوري، نديم الجميل وسيبوه غارابتيان، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وقائد شرطة بيروت العميد عبد الرزاق القوتلي. وتم البحث في وضع العاصمة وقضايا مهمة على المستوى الامني والاداري والانمائي.

قباني
اثر الاجتماع قال قباني:”هذا الاجتماع بين نواب بيروت ووزير الداخلية في حضور محافظ بيروت الجديد وقائد شرطة بيروت الجديد، هو الاجتماع الاول للتنسيق في المجالات التي تهم العاصمة وابناء العاصمة. وقد طرحت عناوين رئيسية جرت مناقشتها الاولية وتحتاج الى استكمال لاحقا، ومن هذه العناوين تتعلق اولا بموضوع مرائب السيارات اذ تحتاج العاصمة الى زيادة عدد المرائب والى انشاء مرائب عامة في اكثر من منطقة”.

اضاف:”ونوقش ايضا موضوع سوق الخضار بالمفرق لكي نجد مكانا له، ومناقشة هذا الموضوع جعلتنا ننتقل الى منطقة الكرنتينا التي هي منطقة في مدخل بيروت الشمالي وتعاني المنطقة من عدد من المشاكل، وطرحت افكار متعلقة بتحسين هذه المنطقة اما من خلال القطاع الخاص، اما من خلال مرافق عامة يحتاجها البلد مثل توسعة المتعلقة بمرفأ بيروت، ادت الى ان نطلب من محافظ وبلدية بيروت دراسة الخيارات الممكنة بالنسبة لهذه المنطقة الهامة لكي تتم مناقشة ما هو الخيار الافضل”.

وتابع:”كذكلك نوقشت قضية البسطات المنتشرة في الفترة الاخيرة، وتقرر التشدد في ازالة البسطات غير القانونية، وذكر ان هناك حاجة الى اختصار مهل المعاملات في بلدية بيروت وخاصة موضوع رخص البناء، وسيهتم محافظ العاصمة في هذا الامر بالتنسيق مع معالي وزير التنمية الادارية الذي هو ايضا نائب بيروت”.

وقال:”كما تم البحث في موضوع امكانية منع الدراجات النارية ليلا والفساد المنتشر في بعض الادارات، وفي موضوع خدمة ركن السيارات ( فالي باركينغ) التي اصبحت منتشرة في كل مناطق ومرافق العاصمة والتي تحتاج الى تنظيم من قبل المجلس البلدي والمحافظ”.

سئل: هل ستستتبع الاجتماعات للتقرير في المواضيع المطروحة؟
اجاب: سنجد اطارا للتعاون مع المجلس البلدي الذي ننسق معه اساسا ومع محافظ بيروت الجديد ايضا ومع الشرطة لاستكمال التعاون الذي كان قائما في مؤتمر انماء بيروت بين الشرطة والمخافر والمخاتير في كل منطقة، لكي نصل الى الحلول من قبل الاهالي.

سئل: الناس تنتظر انتقال الخطة الامنية الى بيروت. هل وضعكم الوزير بصورة هذا الموضوع كنواب بيروت؟

اجاب: هذه المسألة طرحت، وهو يهتم بها كما يهتم بها نواب العاصمة.

بلدية بيروت
ثم التقى الوزير المشنوق وفدا من مجلس بلدية بيروت وتم البحث في شؤون العاصمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.