تدشين مركز بلدية مجدلا عكار برعاية وزير الداخلية

0

1400398672_
رعى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ممثلا بقائمقام عكار بالانابة رلى البايع حفل تدشين المركز البلدي في بلدة مجدلا عكار، بحضور ممثل عن مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا الشيخ خالد اسماعيل، ممثل مطران عكار باسيليوس منصور الاب الياس بشارة، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار ورئيس هيئة العلماء المسلمين في لبنان الشيخ مالك جديدة، ممثل مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم المقدم عبد الرزاق المالطي، نقيب المحامين في الشمال ميشال خوري، ممثل رئيس فرع مخابرات الشمال في الجيش العميد عامر الحسن المقدم ميلاد طعوم، قائد سرية درك عكار الاقليمية المقدم ماجد الايوبي، رئيس مركز الامن العام في حلبا النقيب عصام حداد، منسقي تيار المستقبل في عكار وفاعليات.

بعد النشيد الوطني كانت كلمة لطارق حسين رحب فيها بالحضور، تلاه رئيس بلدية مجدلا خلدون كتوب الذي توجه بالشكر من الوزير المشنوق لرعايته ودعمه. وتحدث عن المركز البلدي الذي سيكون منارة للخدمة العامة، شاكرا دائرة الاوقاف الاسلامية التي كانت لها اليد السمحاء في اختيار هذا الموقع الذي انشىء عليه مركز البلدية.

البايع

والقت القائمقام البايع كلمة نقلت في مستهلها تحيات وزير الداخلية وتمنياته بالنجاح الدائم للجميع، واشادت ب “قرار الحكومة تعيين محافظ لبيروت من ابناء عكار”، وقالت: “ان تعيين محافظ لعكار هو قرار حكيم، خصوصا وان محافظنا الجديد يتمتع بالكفاءة العالية، وهو مخضرم في العمل البلدي والاداري، املة من كل البلديات التعاون معه الى اقصى الحدود، لتمكين هذه المنطقة من النهوض والاعمار. وهنأت البايع رئيس واعضاء مجلس بلدية مجدلا على هذا الانجاز كما هنأت اهالي البلدة على عملهم الدؤوب في خدمة بلدتهم ومنطقتهم.

المير

بدوره، قال رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير: “ان عكار بفضل الجهود الكبيرة قد اصبحت على الطريق السليم لنيل الحقوق، التي هي من واجبات الدولة تجاه مواطنيها. وفي مجدلا كما في كل قرية من قرى وبلدات عكار نجتمع معا من كل الاطياف وهذا تعبير عن نموذجية عيش ابناء هذه المنطقة. ودعا الى تضافر الجهود لمتابعة حقوق عكار لرفع الحرمان عن هذه المنطقة، وعلينا ان نحافظ على دولتنا ووطننا”.

جديدة

وقال الشيخ جديدة: “ان عكار تشهد صحوة من ابطالها ورجالها ونسائها ستشق عباب الحرمان حتى تصل الى ذرى المجد، وسنجعل كل يوم مجدا لعكار. واني ارحب بكل الحضور من ابناء عكار التي هي نموذج لبنان في عيشها الواحد وفي وحدة اهلها”. وقال: “اني امد يدي لكل هذا الطموح الكبير في عكار من خلال البلديات والشخصيات والفعاليات واقول للجميع بان الاوقاف تقف معكم وتكون معكم لخير الناس ولخير عكار ولخير البشرية جمعاء في هذا الوطن الحبيب” .

وختم: “ان عكار ستنطلق على بركة الله وينبغي على الدولة ان تكون اما للجميع والا تميز بين ابنائها، ونحن من خلص ابناءها ومن خلص من اعطاها، فلذات الارواح والاكباد وعلى الدولة ان تنصف هذه المنطقة التي ستبقى موئل الاحرار وستبقى قلب لبنان” .

ثم قدم رئيس بلدية مجدلا خلدون كتوب دروعا تقديرية للقائمقام البايع وللشيخ جديدة وللشيخ فواز الحولي رئيس جمعية مجدلا الخيرية.

بعد ذلك، تم قص شريط الافتتاح للمركز البلدي وجولة على اقسامه ومكاتبه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.