اطلاق برنامج مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2014 في جبيل

0

1399987816_

أطلقت رئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية لطيفة اللقيس في مؤتمر صحفي في قاعة فندق بيبلوس سور مير، برنامج مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2014، في حضور وزيري السياحة ميشال فرعون والثقافة ريمون عريجي، القائمقام نجوى سويدان فرح، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، رئيس المجلس الثقافي في بلاد جبيل أنطوان رعد، الفنان مارسيل خليفة والسيدة روز أنطوان الشويري،، وحشد من الفعاليات السياحية والاعلامية ومهتمين.

وتحدثت اللقيس مؤكدة أن “المهرجانات منذ انطلاقتها تسعى لاختيار أفضل البرامج الدولية وتقديم أهم البرامج الفنية ذات القيمة الثقافية العالية، فضلا عن هدفها الترفيهي لتعريف الجمهور اللبناني على تطور النشاط الفني الدولي والعربي، إضافة إلى البرامج اللبنانية المتنوعة من مسرح غنائي وطرب أصيل وفولكور”.

ولفتت إلى أن “مهرجانات بيبلوس مؤسسة لا تبغي الربح وهدفها ثقافي سياحي اجتماعي اقتصادي تؤمن باستمرارية وجه لبنان الحضاري مهما كانت الظروف، بدليل استمرارية العمل رغم جميع الصعاب، بدعم ورعاية مستمرين من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان”.

وأكدت أنه “من أهم أهداف المهرجانات تحريك العجلة الاقتصادية في مدينة جبيل، وفي القضاء بكامله برعاية وتعاون رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة جبيل والمؤسسات السياحية والاقتصادية والجمعيات الاهلية في القضاء”.

فرعون
وأكد فرعون في كلمته أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان “يلعب دورا مهما على الصعيد الوطني”، مهنئا مدينة جبيل بتسلمها جائزتي أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2013 وpomme d’or. ونوه بعمل لجنة المهرجانات “التي تقوم بعمل كبير ليس فقط لمدينة جبيل بل للسياحة في كل لبنان والعالم”.

كما أكد على “أهمية الامن الذي أصبح مستتبا ومستقرا وهو بخدمة المجتمع والثقافة والسياحة والاقتصاد والشباب والديموقراطية والحرية، ومن خلال الامن نرى ظاهرة مهمة أن القوى الحية تنتظر لاطلاق الحياة اللبنانية”، معلنا أن “يوم 18 أيار سيكون يوما للسياحة ولتسويق حملة بعنوان “لبنان الحياة”.

ودعا اللبنانيين “في كل أرجاء العالم إلى المجيء وتمضية الصيف المقبل في ربوع الوطن”، كما دعا اللبنانيين “إلى التوحد والتمسك بحكومة التوافق الامني والتهدئة السياسية، والمطالبة باجراء انتخابات رئاسة الجمهورية لانها من حق كل اللبنانيين وليس المسيحيين فقط”.

عريجي
وأكد عريجي من جهته على أهمية مدينة جبيل – بيبلوس التاريخية “التي تنظر دائما إلى المستقبل”، لافتا إلى أن “المهرجانات تاخذ في برنامجها طابعا فنيا راقيا ذات مستوى عالمي، ما يؤكد على إيمان اللبنانيين بوطنهم وتمسكهم بنشر ثقافتهم وتراثهم وتاريخهم وابداعهم، ولكن يؤكد على حبهم للتفاعل مع الثقافات والفنون الاخرى”. وقال: “إن هذا التبادل الثقافي هو إحدى سمات لبنان الانفتاح والثقافة والحياة”.

الحواط
ونوه الحواط بدور الاعلام الذي هو “الشريك الاساسي في إبراز الصورة الحقيقية لمدينة جبيل – بيبلوس مدينة الثقافة والعلم والحضارة، وتشهد اليوم إحدى أهم أنجازاتها في إطلاق مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2014”. وأعلن عن “إطلاق حملة ترويجية لتسويق المدينة تحت شعار “we love byblos” لعام 2014، وهذه صورة لبنان الحقيقية لبنان التراث والحرية والكرامة التي نريدها أن تنتشر في كافة أرجاء العالم”، وطمأن إلى “الوضع الامني الجيد”، داعيا “المغتربين اللبنانيين الى المجيء وتمضية فصل الصيف في الربوع اللبنانية”، واكد أن “المقاومة الحقيقية تكون بدعم الاقتصاد والسياحة والصمود في هذا الوطن”.

كما كانت كلمة لخليفة، بعدها عرض المنتج الفني للمهرجانات ناجي باز برنامج مهرجانات بيبلوس الدولية لصيف 2014 ابتدا من 3 تموز ولغاية 19 تموز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.