بلدية طرابلس شاركت بحملة الأزرق الكبير

0

1399811813_

انطلقت حملة “الأزرق الكبير” والتي تنظمها جمعية “أهل العطاء” سنويا على كورنيش الميناء برعاية رئيس اتحاد بلديات الفيحاء نادر الغزال وحضوره، كما شارك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، القاضي نبيل صاري، مستشار رئيس الاتحاد لشؤون التنمية والأمين العام المساعد للاتحاد العربي للشباب والبيئة عبد الرزاق اسماعيل، رئيس هيئة الاسعاف الشعبي واتحاد الشباب الوطني عبد الناصر المصري، عناصرالجيش اللبناني، بلدية الميناء وحشد كبير من الجمعيات الكشفية والأهلية في مدينة طرابلس.

الحملة التي انطلقت عند الساعة التاسعة صباحا بمشاركة دائرة النظافة في بلدية طرابلس وعمال “لافاجيت”، بدأت بالنشيد الوطني فكلمة لرئيس جمعية أهل العطاء محمد تامر الذي رحب بالحضور، مؤكدا أن “حملة الأزرق الكبير صدرت بمرسوم وزاري، وجرت العادة أن تتم سنويا في الأسبوع الثاني من شهر أيار، وهي تقام على مساحة كل لبنان بمشاركة كل المؤسسات التربوية والتعليمية والكشفية وحتى الرياضية، هدفها رفع الأذى والنفايات المتراكمة على شواطئنا”.

غزال

بدوره قال الغزال: “يهمني وجودي الى جانب جمعية أهل العطاء وكافة الهيئات الكشفية والجمعيات الأهلية المشاركة، أعتقد أنه لا بد من تغيير المقولة السائدة “عمول منيح وكب بالبحر” الى “عمول منيح وما تكب بالبحر”، أعتقد اننا في هذه المناسبة كاتحاد امامنا مهمات كبيرة في هذه الفترة والتي يسود فيها الأمن والأمان وعلينا أن ننشط مع كافة الجمعيات من أجل النهوض بالمدينة، كما وعلى الجمعيات الأهلية والكشفية أن تأخذ دورها في تنشيط العمل الاجتماعي والبيئي والثقافي بدءا من حملة الأزرق الكبير وصولا الى كافة النشاطات الأخرى. نشكر اهتمام الرئيس صاري بالجانب البيئي المهم في المدينة وتعاوننا معه دائم ومستمر كما مع الغرفة وكل المؤسسات العامة والخاصة، نحن نحتاج الى تضافر كل الجهود للوصول الى ما نصبو اليه. وأخيرا لا بد من أن أنوه بجهود دائرة النظافة في بلدية طرابلس وعمال شركة لافاجيت”.

صاري

وأكد صاري أن “النظافة السياسية أهم بكثير من النظافة البيئية، وما نقوم به اليوم ضروري ومهم نظرا للنفايات المتراكة على شواطئنا، نأمل أن نتحول الى بلد نظيف قائم على المواطنة والمحاسبة، مجارير السياسة تصب في بحر الوطن والوضع لم يعد ليحتمل فعلينا الوقوف جنبا الى جنب من أجل تخطي كل الضغوطات والمصاعب”.

وبعد الافتتاح انطلق الجميع الى تنظيف الشاطئ الممتد على كورنيش الميناء انطلاقا من المسبح الشعبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.