حملة نظافة في جبل محسن والقبة بمشاركة عشرات المتطوعين

0

JabalMohsenClean
نظمت اليوم حملة نظافة في منطقتي الريفا والرابية في جبل محسن والقبة، بالتعاون بين “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” وبلدية طرابلس وعدد من الجمعيات وشركة اللافاجيت، وبمشاركة عشرات المتطوعين من المنطقة.

بدأ العمل عند التاسعة صباحا، بعدما تشارك الجميع وجبة الفطور، وتوزع المتطوعون في فرق عملت على اقتلاع الاعشاب اليابسة، ازالة الشوائب عن الارصفة، تنظيف احواض الاشجار، زراعة اشجار اضافية في الاحواض المهملة والفارغة وتنظيف محيط بركة النافورة التي تتوسط مستديرة الرابية.

هذا وكان سبق حملة اليوم قيام بلدية طرابلس، الخميس الماضي، بازالة الركام والردم بمعدات خاصة تمهيدا لنزول المتطوعين اليوم وقيامهم بالاعمال البسيطة واليدوية.

وكان “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” قد قدم اللوازم اللوجستية والمعدات اللازمة لأعمال التنظيف، من رفوش وقفازات خاصة الى مكانس كبيرة وعربات جر لتحميل التراب والحشائش اليابسة لرميها في الحاويات القريبة، فيما قدمت البلدية المعدات الكبيرة من كومبروسور ومولدات تسهيلا لاعمال المتطوعين.

ويأتي هذا النشاط من ضمن اهداف التجمع والجمعيات المشاركة والبلدية لبث روح التعاون والالفة بين ابناء القبة وجبل محسن والتبانة وتشجيع المتطوعين على التعاون لخير المنطقة عموما ومدينة طرابلس خصوصا. كما يأتي كباكورة تأسيس لانشطة مماثلة عدة سيتم القيام بها في الاطار نفسه في شوارع اخرى من القبة والجبل والتبانة بالتعاون مع جميع المشاركين.

يذكر أن المتطوعين وعددهم نحو 50 شخصا، عملوا اليوم من قبل الجمعيات التالية: من جبل محسن: “جمعية لبنان المحبة”، “جمعية الكرامة”، “جمعية العمل والمعرفة الخيرية الاجتماعية” و”جمعية رسم المناهج للمعرفة”، ومن التبانة: “جمعية يوتوبيا”، بالاضافة الى “مؤسسة خالد حميد” و”جمعية التنمية في عكار”، وقد قدمت كل جمعية 10 الى 15 متطوعا، كما قدمت البلدية 10 عمال و50 شجرة لزراعتها في الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.