وزير الداخلية التقى وفدا من بلديات إقليم الخروب

0

MashnoukHajar
عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع وفد من اتحاد بلديات اقليم الخروب يرافقه النائب محمد الحجار، أوضاع الاقليم الانمائية والبلدية، خصوصا في ما يتعلق بالكلام عن مطمر جديد في الجية.

وقال الحجار بعد الاجتماع: “جئنا مع وفد اتحاد بلديات اقليم الخروب لعرض ما يحكى عن استحداث مطمر لنفايات في منطقة الجية. قلنا صراحة لمعالي الوزير اننا كابناء اقليم الخروب، أدينا ما يجب علينا تأديته في السابق، وتحملنا الآثار الصحية والبيئية السيئة جدا لمطمر الناعمة. وقلنا له إننا جاهزون للقيام بواجباتنا من ضمن اي خطة مستقبلية تتعاطى بلامركزية النفايات، ولكن لا نقبل ان يكون اقليم الخروب مركزا لطمر النفايات لكل بلدات جبل لبنان وقراه”.

أضاف: “ان ردة فعل الوزير كانت ايجابية جدا، وطمأننا الى أبعد حدود، وقال صراحة إن أي تدبير او اي قرار لا يرضى عنه اقليم الخروب وتحديدا بلدة الجية وخط ساحل الاقليم والشوف لن يمر، وبالتالي الامر متروك للمرحلة المقبلة للبحث في خطة وطنية شاملة”.

ثم تحدث رئيس بلدية جدرا الاب جوزف قزي، فحيا رئيس الحكومة وقال: “من هنا من وزارة الداخلية أوجه التحية الى دولة الرئيس الذي أبدى تفهما وتأييدا لموقفنا كاتحاد لرؤساء بلديات اقليم الخروب ونواب المنطقة، وفي هذه المناسبة نشكر الدكتور محمد الحجار الذي يتبنى قضيتنا بخصوص مطالب البلديات”.

وشكر رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب محمد منصور وزير الداخلية على “الجهود الذي يبذلها، وهذا ليس بغريب عنه هو لا يريد أن يلحق بالاقليم وغير الاقليم أي ضرر نتيجة أي مشروع كان”.

وفد من وكلاء الدراجات النارية
ثم التقى وزير الداخلية وفدا من وكلاء الدراجات النارية في لبنان بحثوا معه في المساهمة في تقديم اقتراحات لقوننة وتنظيم موضوع الدراجات النارية.

ازعور
وعرض مع الوزير السابق جهاد أزعور الاوضاع المالية والاقتصادية في لبنان، وكانت جولة أفق حول المستجدات على الساحة اللبنانية.

خير الدين
وبحث مع الوزير السابق مروان خير الدين في الاوضاع العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.