بلدية الشويفات كرمت المربي عدنان حرفوش برعاية ارسلان

0

Harfoush
أقامت بلدية مدينة الشويفات برعاية رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني الأمير طلال ارسلان، حفلا تكريميا للمربي الأستاذ عدنان حرفوش، بمناسبة بلوغه السن القانونية وإحالته على التقاعد بعد أربعة عقود من إدارة ثانوية الشويفات الرسمية.

حضر الإحتفال إلى جانب ممثل ارسلان المستشار الإعلامي الدكتور سليم حمادة، رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سلمان، ورئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، ورئيس البلدية السابق وجيه صعب، والرائد بسام زين الدين، وكاهن رعية الشويفات الأرثوذكسية الأب الياس كرم، والمارونية الأب شربل ديب، ومشايخ من المدينة، وأعضاء المجلس البلدي، ومخاتير الشويفات، بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب والجمعيات وهيئات المجتمع المدني، ووفد من الهيئة التعليمية في الثانوية.

بعد النشيد الوطني اللبناني، رحب المسؤول الإعلامي في البلدية جاد حيدر بالحضور، وكانت كلمة لثانوية الشويفات الرسمية ألقاها أستاذ اللغة العربية فيها أحمد مغنية شرح فيها عن مزايا المربي حرفوش وإخلاصه لعمله وتفانيه في تقديم كل ما له مصلحة الطلاب والثانوية بالإجمال.

وألقى رئيس البلدية كلمة قال فيها :”إن تكريم الأستاذ عدنان، يعطي الأمل بأن في لبنان لا يزال هناك رجال شرفاء، أغنوا المجتمع اللبناني بالعلم والثقافة والتربية، وسكبوا في جيل بعد جيل، الأخلاق والمعرفة والفهم، لذلك نحن اليوم نجتمع برعاية كريمة من الأمير طلال ارسلان لنقول للأستاذ عدنان حرفوش، شكرا على عطائك وعلى تفانيك”.

وتوجه ممثل ارسلان في كلمة راعي الإحتفال قائلا: “لمن دواعي سروري ان أقف اليوم متكلما في الشويفات في احتفال غير تقليدي لا شأن له بما يختلف عليه الناس من قضايا عابرة غير اساسية لا بل سطحية في مجمل الاحيان، احتفال يعنى بتكريم رمز من رموز التعليم والتربية والعطاء الاستاذ عدنان حرفوش”.

وقال :”هنا لا بد من التوجه بتحية الاكبار والاجلال الى المعلمين في لبنان الذين يصارعون مرض سرطان الدولة المقصرة بحق أبنائها دولة النظام السياسي الفاسد والتمييز العنصري بين أبناء الوطن الواحد دولة اللاقانون واللامؤسسات دولة المسرحيات البرلمانية وفرق الطبل والزمر السياسية الدائمة، وهنا اسأل كيف يمكن أن نفكر مرتين بحقوق من نأتمنه على تربية أولادنا ومستقبل أجيالنا القادمة؟”

اضاف :”نطالب بتلبية رغبة المعلمين والهدر وحده كفيل بتأمين ايرادات السلسلة ولن نقتنع بعكس ذلك وهو موضوع في سلم الاولويات فلا انتخابات رئيس ولا تشكيل حكومات ولا انتخابات نواب تعلو على مصالح من تنبثق عنه كل السلطات”.

بدوره ختم المحتفى به حرفوش الكلمات متوجها بالشكر من الأمير طلال ارسلان لرعايته الإحتفال ولكل ما قدمه ويقدمه في هذا المجال، كما شكر لبلدية مدينة الشويفات رئيسا وأعضاء وموظفين على هذه اللفتة المعبرة والتي إن دلت على شيء فهو معنى الوفاء الموجود في الشويفات وبين أهلها. ولخص مسيرته الطويلة شاكرا لكل من قدّم له العون والمساعدة في زمن الصعاب والحروب كما في زمن السلم.

ختاما وزعت الدروع التذكارية وميدالية أصدقاء بلدية مدينة الشويفات وباقة من الزهور قدمها طلاب من الثانوية إلى المكرم، وانتقل الجميع بعدها إلى قطع قالب الحلوى بالمناسبة ومن ثم إلى طاولة الضيافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.