وفاة سليمة القزاز درغام أول رئيسة بلدية في لبنان

0

baladiyat.ord 1

غيب الموت السيدة سليمة القزاز درغام، وهي أول إمرأة في لبنان، تنتخب لموقع رئاسة بلدية في بلدتها بكيفا قضاء راشيا في العام 1964 وحتى العام 1998.

ودرغام من مواليد العام 1918 في عين عنوب قضاء عاليه، انطلقت من جمعية نهضة المرأة الدرزية، التي لطالما اعتبرتها المدرسة الاجتماعية الاولى في حياتها، والتي كانت بداية انطلاقتها الى المجتمع ، والدافع الى العمل البناء المنتج.
وقد حازت درغام على وسام الارز من رتبة فارس من قبل الرئيس الراحل سليمان فرنجية. ووسام الارز من رتبة ضابط من قبل الرئيس الياس الهراوي. ووسام الاستحقاق اللبناني المذهّب.

وتركت بصماتها على العديد من المشاريع، لا سيما تلك التي تعنى بتوفير فرص عمل لأبناء الريف، اضافة الى دعم المزارعين وتثبيتهم في أرضهم، الى جانب نشر الوعي ودعم المرأة وتشجيعها على تأدية دورها في المجتمع.

وستقام مراسم التشييع في بلدتها بكيفا، حيث حدد موعد الدفن الساعة الواحدة من بعد ظهر غد الثلاثاء، وتقبل التعازي طيلة ايام الاسبوع في قاعة نادي بكيفا، من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء، ونهار الاثنين 24 / 3 / 2014، في دار طائفة الموحدين الدروز، في فردان من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.