بلديات الجومة بدأت ازالة أتربة واوساخ جرفتها السيول

0

akkar-floods

أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في عكار ابراهيم طعمة، ان التحسن النسبي في حال الطقس قبل ظهر اليوم في منطقة الجومة في عكار، أتاح للبلديات والاهالي في البلدات التي ضربتها السيول مساء امس، ازالة الاتربة والاوساخ عن الطرق العامة والفرعية وتنظيف المحال التجارية والمنازل التي دخلتها المياه.

وأوضح رئيس بلدية بزبينا ميلاد انطون ان “عمال البلدية باشروا منذ الصباح وبمساعدة جرافة استؤجرت خصيصا، ازالة الوحول والاتربة والحجارة المتراكمة على الطريق الرئيسي وحول المنازل والمحال التجارية التي ضربتها السيول، وكذلك مساعدة مواطنين بتنظيف منازلهم واثاثهم من الوحول والمياه”. واكد ان “عمليات تنظيف الانهار التي تقوم بها البلدية سنويا ساهمت في شكل كبير في التخفيف من حدة المشكلة بحيث استطاعت المجاري المائية استيعاب كميات كبيرة من المياه، خصوصا ان البلدة اصيبت بحالة كهذه ولكن بصورة اشد عام 1977 بحيث كان حجم الاضرار اكبر بكثير في البساتين والسيارات والمنازل والطرقات”.

وفي بلدة عكار العتيقة، تولت البلدية فتح الطرقات الفرعية التي تراكمت عليها الاتربة والحجارة جراء السيول، وافسحت في المجال امام الطلاب للانتقال الى مدارسهم.

وعلى طريق البرج الرئيسي، أزالت جرافة الردم الذي تراكم مساء امس.

وعند الساعة الاولى بعد الظهر، عاد هطول الامطار مما اثار خشية المواطنين من حصول سيول جديدة في حال استمرارها وغزارتها.

واوضح مواطنون ان “الامطار الغزيرة التي تهطل على الجبال المحيطة بالمنطقة تتسرب عبر اربعة مجاري مائية تخترق البلدات والقرى الواقعة تحتها مما يجلعها عرضة للسيول التي تتدفق بغزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.