الغزال تابع مشاريع طرابلس في مجلس الانماء والاعمار

0

tripoli-mayor

ترأس رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، الاجتماع الخاص الذي عقد في مقر مجلس الانماء والاعمار للبحث في المشاريع المخصصة لمدينة طرابلس، في حضور المهندسين المتابعين لهذه المشاريع في مجلس الانماء والاعمار وأعضاء المجلس البلدي وممثلين عن الشركة المقاولة والشركة المشرفة على التنفيذ.
بعد الاجتماع قال الغزال: “التقينا مع مهندسين في مجلس الانماء والاعمار ومسؤولين في الشركة المقاولة التي تنفذ مشروع البنى التحتية ومن الشركة المشرفة على هذه الأعمال، وأكدنا أن هناك سوء ادارة وتنفيذ وغياب تنسيق مع بلدية طرابلس المعنية أساسا بما ينفذ”.

أضاف: “لقد أوقفنا أعمال الشركة المقاولة من قبل وطالبنا بعدم فتح أي أعمال جديدة، ووجهنا إنذارا بوقف الأعمال وحجز الآليات اذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا، وهي التزام بنود العقد الأساسية في ما خص زرع الأشجار بحجم كبير، بدلا من الأشجار التي يتم اقتلاعها، والتنسيق مع البلدية وأخذ موافقتها على برامج قطع الطرق بشكل مسبق، وتيسير حركة السير، وأن يكون للبلدية رأي فني في مراحل التسلم المرحلي”.

وأضاف: “أكدنا ضرورة استكمال المشروع وصولا الى المناطق والأحياء الداخلية في المدينة، وأن لا يتم التذرع بأن الأوضاع تعوق العمل، وبعدم تعاون المواطنين”.

وختم: “تم الاتفاق على عقد اجتماع تقني يوم الثلثاء المقبل بين مهندسي البلدية والشركة المشرفة، في حضور ممثلين لمجلس الانماء والاعمار والمقاول، لوضع جدول زمني للأعمال ولضبط مواصفات العمل، على أن يسبق الاجتماع زيارة ميدانية لتقصي حقيقة الرداءة في التنفيذ”.

ورشة تأهيل
وكان الغزال، في إطار متابعته الميدانية لما يتم من أعمال تأهيلية، جال على الورش العاملة في منطقة طرابلس القديمة، في سياق استكمال المشروع البلدي في تأهيل أرصفة المشاة والطرق وشبكة البنى التحتية في سوق العطارين في طرابلس القديمة وسوق الخضر الممتد من طلعة الرفاعية الى ساحة الدفتردار.
واستمع الغزال الى آراء المواطنين والتجار التي أكدت أن هذه الورش تلاقي استحسانا من التجار والمتسوقين وتعاونا أهليا.

وفي السياق نفسه جال الغزال على ورش تنفيذ مشروع تأهيل البنى التحتية في منطقة زيتون أبي سمراء، والتي تحولت الى منطقة ضم وفرز منذ فترة وتحتاج الى تأمين البنى التحتية لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.