وفد وزارة التنمية سلم اتحاد بلديات الفيحاء معملا لفرز النفايات

0

fayhaa-garbage-factory

سلم وفد من وزارة التنمية الادارية ضم رولا قباني ومحمد بركة، معمل فرز النفايات الذي شيد في بساتين طرابلس الى رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، في حضور مديرة الاتحاد ديما حمصي وممثلين عن الشركة المتعهدة تنفيذ المشروع والاستشاري المشرف عليه.

والقى الغزال كلمة قال فيها: “هذا المشروع واعد بالنسبة لمعالجة مشكلة النفايات في مدن الاتحاد، ويؤمن امكانية فرز واسعة للنفايات ومعالجتها بما يكفل اعادة تدويرها وتصغير حجم المخلفات التي يجري حاليا طمرها، لكن يبقى عملنا منصبا بالتعاون مع الوزارة على تأمين التمويل لانشاء معمل لتسبيخ النفايات كلفته نحو مليوني دولار. ونشكر وزير التنمية الادارية وكادر الوزارة على مساعدتنا في حل مشكلة النفايات المعقدة”.

أضاف: “ان قدرة المعمل الاستيعابية هي بحدود 150 طنا في اليوم بينما يصل مجموع النفايات يوميا في مدن الاتحاد الى 350 طنا، وبالتالي نأمل ان يتم تشغيل المعمل على ورديتين مع الامل بأن ينشأ خط آخر للمعالجة مستقبلا”.

وسبق عملية التسليم، اجتماع في مقر اتحاد بلديات الفيحاء بين الغزال ووفد وزارة التنمية الادارية، حضرته مديرة الاتحاد، تطرق فيه المجتمعون الى موضوع تلزيم ادارة وتشغيل معمل فرز النفايات في اقرب وقت ممكن ومشروع انشاء معمل تسبيخ النفايات لصالح مدن اتحاد بلديات الفيحاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.