بلدية جونية تلقت هبة لبناء مدرسة تدريب لفرق الإسعاف

0

jounieh-view

وقعت بلدية جونية بشخص رئيسها المهندس انطوان افرام عقد هبة مع ريمون نجار، تبرع بموجبه بمبلغ مليوني دولار اميركي تخليدا لذكرى والدته عيدا لبناء مدرسة تدريب لفرق الاسعاف والطوارىء بعد ان قدمت بلدية جونية الارض لبناء المدرسة الاوروبية. حضر حفل التوقيع اعضاء المجلس البلدي، الرئيسة العامة للصليب الاحمر سوزان عويس، امين عام الصليب الاحمر جورج كتانة، رئيسة قسم الصليب الاحمر في جونية بديعة شهاب ابي اللمع ورئيسة قسم الاسعاف والطوارىء روزي بولس.

وألقى افرام كلمة قال فيها: “ان هذه المناسبة قد تزامنت مع عيد الامهات والسيد ريمون نجار يكرم امه من خلال مبادرته. ونحن نتذكر عطاء امهاتنا والام مدرسة. ونحتفل اليوم بعيد الزهور الذي يرمز الى الامومة. ونشكر والدته عيدا التي ربته على قيم العطاء، وبمثابرة من روزي بولس اقترنت المبادرة بالتنفيذ مع فريق العمل في البلدية والصليب الاحمر. وان مركز التدريب في جونية المزمع انشاؤه سوف يدرب مسعفين لكل المناطق وهذا العمل يعطي اهمية كبرى لمدينة جونية”.

بدوره، ألقى نجار كلمة أكد فيها “مساعدة بلدية جونية بتقدمة العقار”، وقال: “موقع العقار سيحمل اسمي واسم امي نظرا لمكانة المدينة المميزة، وسوف نتعاون مع بلدية جونية والصليب الاحمر لإنجاز هذا المشروع الكبير”.

وفي الختام، شكرت الرئيسة العامة للصليب الاحمر رئيس البلدية “ابن عائلة افرام التي اعطت الكثير مجانا من منطلق انساني بعيدا عن السياسة”. وقالت: “ان السيد ريمون نجار اختار المكان المناسب لتمويل هذا المشروع الانساني الضخم، ونحن في الصليب الاحمر بمثابة المنارة للجميع لأننا على الحياد وبدون تفرقة ويدنا ممدودة للجميع، ونأمل في هذه المدرسة التدريبية تخفيف المعاناة لأنها سوف نخرج شبابا وشابات للمحافظة على القيم في المجتمع التي تربينا عليها”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.