المجلس البلدي في بيروت ناقش شؤونا انمائية ووظيفية

0

beirut-municipality-logo

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور بلال حمد الذي عرض “لنظام التقاعد الخاص بموظفي بلدية بيروت وفوجي الحرس والاطفاء، وتمت مناقشته واحيل الى اللجنة المشتركة لادخال بعض التعديلات لكي يصار الى اقراره في اسرع وقت ممكن.

كما عرض رئيس المجلس لموضوع تلزيم المواقف الموجودة في الابنية الخاصة التي استفادت من زيارة عامل الاستثمار. واشار “الى ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لتشغيلها وقد تقرر احالته الى اللجنة القانونية”، كما ناقش المجلس الشؤون الانمائية واتخذ عدة مقررات اهمها:

– التمني على معالي وزير الداخلية والبلديات تجهيز المدارس التي سوف تعتمد كمراكز اقتراع في الانتخابات النيابية المقبلة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تقرر التمني على وزير التربية تجهيز كافة المدارس في بيروت وفقا لاحكام القانون 220 تاريخ 29/5/ 2000 والمرسوم التطبيقي رقم 7194 الصادر بتاريخ 29/12/2011 .

– الموافقة على دفتر شروط تلزيم يد عاملة عادية وفنية في الملاعب الرياضية لزوم بلدية بيروت، كذلك الموافقة على دفتر شروط خاص لتلزيم تقديم اجهزة تنفس كاملة لمكافحة الحرائق لزوم فوج الاطفاء بطريقة المناقصة العمومية.

– الموافقة على دفتر شروط خاص لصيانة ابنية بلدية بيروت.

– الموافقة على تجديد تلزيم اعمال ازالة ملصقات ويافطات في مدينة بيروت والطلب من الادارة ايداع المجلس البلدي تقريرا عن اعمال الملتزم خلال العام المنصرم.

– الموافقة على تلزيم تشغيل واستثمار وتأهيل محطة التسفير – شارل حلو والاعلان عن اجواء مزايدة وتخفيض قيمة انطلاق المزايدة.

– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تحويل الاعتمادات لتمويل كلفة مهام للاستشاري شركة الاتحاد الهندسي خطيب وعلمي بغاية اعداد الدراسة وملف لتلزيم مشروع انشاء وتشغيل واعادة تسليم مرآب للسيارات تحت ساحة الشهداء في وسط بيروت التجاري.

– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تحويل الاعتمادات اللازمة لتمويل مهام مؤازرة المجلس خلال التلزيم والاشراف على تنفيذ مشروع طريق الحكمة – جادة شارل الحلو (جادة فؤاد بطرس).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.