رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده يطلق الموقع الإلكتروني الرسمي للبلدية

0

أطلق رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدية ميروبا www.mayrouba.gov.lb في رسالة وجهها عبر موقع اليوتيوب بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة هنأ فيها أبناء بلدته المقيمين والمغتربين وأصدقاء ميروبا حول العالم، وأعلن أنه يعمل على أن تكون ميروبا إسما ذا حضور وتفاعل مع باقي دول العالم إيمانا منه بأنها أكثر من بلدة إنها رسالة.

ويظهر من خلال هذا الموقع الإلكتروني تاريخ ميروبا ومعالمها وجمالها لجذب السواح اليها ولإعادة أبنائها المغتربين الى جذورهم، اضافة الى الوجود الكبير لأبناء ميروبا في بلاد الإنتشار اللبناني حيث هاجروا في مطلع عشرينيات القرن الماضي ومنهم من تبوأ أعلى المراكز والمناصب السياسية والإجتماعية والإقتصادية في البلاد التي إستضافتهم.

وقدم سعاده شرحا مفصلا عن ما يتميز به هذا الموقع، إذ انه سيكون الموقع الأول في لبنان لبلدية باللغات الأربع العربية، الإنكليزية، الفرنسية والإسبانية وسيعتمد نظام البلدية الالكترونية لتسهيل معاملات المواطن.

ويضم الموقع خانة لتسجيل أبناء وأصدقاء ميروبا في لبنان والعالم تساهم في التواصل في ما بينهم وفي مشاركتهم في رفع راية البلدة أينما وجدوا. وينظِّم زيارات للبلدة مع مرشدين سياحيين للتعرف عليها ولزيارة معالمها السياحية كوادي الصليب المقدّس وللمشاركة في مهرجاناتها مع تشجيع الإقامة في ربوعها وتقديم خصومات في فنادقها ومطاعمها.

ويوجز الموقع تاريخ البلدة ومعالمها والمشاريع التي يسعى رئيس بلدية ميروبا لتنفيذها مثل مشروع تلفريك ميروبا الذي يربط ميروبا بفقرا ومشروع تأهيل وتحديث مدرّج ميروبا ليُصبِح مدرجاً دولياً يستقطب كبار الفنانين العالميين وتجهيزه بسقف مُتحرك يفتح صيفاً ويغلق شتاءً للتمكن من اقامة المزيد من المهرجانات والإحتفالات فيه على مدار السنة مما ينعش المنطقة ويعزز السياحة في لبنان.

وينقل الموقع أخبار البلدة، وأخبار أبنائها المغتربين، كما ينقل أخبار المدن والبلدات التي تربطها علاقة صداقة وتوأمة مع ميروبا. ويؤكد سعاده “أن كل بلدة عليها أن تشارك في النهضة الثقافية والإجتماعية في لبنان، وإنه لن يوفر جهدا في النهوض بالبلدة نحو الأفضل لتكون على مستوى طموحات أبنائها ومثالا يقتدى به”.

ويفتخر سعاده بفوز بلدية ميروبا بأفضل نشاط تراثي من بين بلديات لبنان لعام 2012، وبإختيار علم ميروبا أجمل علم في لبنان لعام 2012.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.