اجتماع لأمل وحزب الله حول الشؤون البلدية والانمائية

0

عقد مكتب البلديات المركزي في حركة “امل” وملف العمل البلدي في “حزب الله” لقاء في مكتب الاخير على طريق المطار، وذلك ضمن اللقاءات والاجتماعات الدورية التي تقام بين الجانبين.

حضر اللقاء مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة “امل” بسام طليس واعضاء هيئة المكتب ومسؤول ملف العمل البلدي المركزي في حزب الله سلطان اسعد واعضاء الهيئة، وجرى خلاله مناقشة كل الملفات المشتركة التي تخص العمل البلدي والاختياري على صعيد المحافظات كافة، وعرض لآخر التطورات والمستجدات على الساحة الداخلية، حيث اكد الجانبان على متانة العلاقة المشتركة بين حركة “امل” و”حزب الله” والتعاون المستمر على كافة الصعد بما يخدم مصلحة الشعب اللبناني والتأكيد على دور المقاومة في حفظ الارض والشعب من الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على لبنان برا وجوا وبحرا وضرورة تكثيف الجهود للحفاظ على ثروات لبنان في بره وبحره ولا سيما الثروة النفطية كما تم التأكيد على مواصلة العمل المشترك في كافة المجالات التي تخدم العمل البلدي والاختياري ولا سيما تقديم العون والمشورة والمساعدة لتنمية البلديات.

وتوجه المجتمعون بمعايدة اللبنانيين بحلول الاعياد المجيدة متمنين لجميع اللبنانيين الصحة والعافية وللبنان دوام الامن والاستقرار والعافية والبحبوحة.

واكدوا على:

“1- متابعة تطبيق بنود بروتوكول التعاون القائم بين الهيئتين وتثبيت اسسه والعمل كفريق واحد.

2- العمل على اقامة المشاريع المشتركة بين الهيئتين بما يخدم الشأن البلدي والاختياري.

3- وضع خطة عمل للهيئتين للعام المقبل 2013.

4- التحضير لاقامة المزيد من الانشطة واللقاءات المشتركة ومواصلة اللقاءات العامة في الاقاليم والمناطق.

5- التركيز على مسألة التوعية من مخاطر المخدرات واقامة الورش والندوات التثقيفية للشباب اللبناني للانتباه من هذه الآفة في مختلف المناطق اللبنانية وذلك في اطار الشبكة الوطنية من مخاطر المخدرات.

6- متابعة اوضاع البلديات عن كثب وملاحقة بعض مشاريع القوانين المحالة والتي ستحال الى المجلس النيابي لاقرارها بما يخدم مصلحة البلديات والقرى.

7- نوه المجتمعون بالالتفاتة الكريمة لدولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ورعايته لعمل اللجنة المكلفة معالجة مجرى الحوض الاعلى لنهر الليطاني.

8- اكد المجتمعون على مواصلة اللقاءات الدورية لمتابعة خطة العمل للعام المقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.