مجلس بلدية بيروت عقد اجتماعه الدوري وقرر نقل اعتماد احتياطي للموازنة وتمويل مشاريع

0

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت برئاسة بلال حمد اجتماعه الدوري وتداول في الشؤون الصحية والثقافية والانمائية للعاصمة واتخذ مقررات ابرزها:

– الموافقة على تجديد عقود ايجار المراكز التي تشغلها المصالح البلدية.
– الموافقة على نقل اعتماد بقيمة 600 مليون ليرة من بند احتياطي لتغذية مختلف بنود الموازنة الى البند “مساهمات اخرى”.
– الموافقة على دفع بدل اتعاب التعاقد مع مدرب ذي كفاءة عالية من داخل او خارج لبنان لتدريب فريق كرة اليد في فوج الاطفاء على الاحتراف.
– اعطاء سلفة مالية لتركيب هيكل معدني لشجرة الميلاد في ساحة الشهداء وسلفة مالية اخرى لتزينها.
– الموافقة على تحويل اموال الى مجلس الانماء والاعمار لتمويل الدراسات اللازمة لمشروع حديقة المفتي الشهيد حسن خالد ( تلة الخياط) وحديقة اليسوعية (الاشرفية) وانشاء مواقف سيارات تحت الحديقتين والموافقة على الطلب من مجلس الانماء والاعمار اعداد دراسة شاملة لجادة شارل مالك ومحيطها تأخذ بعين الاعتبار جميع المشاريع التي تقيمها بلدية بيروت في منطقة الجادة.
– الموافقة على الخرائط التنفيذية لمشروع تخصيص جزء من العقار 1519 ملك بلدية بيروت كمدافن للصحابة والتابعين على ان تكون الاعمال تحت اشراف بلدية بيروت وعلى عاتق ونفقة شركة “ذي لاند مارك”
– الموافقة على الترخيص كمرحلة اولى بانشاء بناء على العقار رقم 4905 منطقة الاشرفية تكون وجهة استعمال مساكن سياحية كذلك الموافقة على الترخيص كمرحلة اولى بانشاء بناء على العقار رقم 91 منطقة رأس بيروت وجهة استعماله مساكن سياحية.
– تجديد التعاقد مع المستشفيات والمختبرات ومراكز التصوير للعام 2013، كذلك الموافقة على تجديد التعاقد مع مختبر السان مارك لاجراء فحوصات ميكروبيولوجية وجرثومية للعينات الغذائية والمائية.
– الموافقة على الدراسات العائدة للمرحلة الاخيرة من مشروع تأهيل البنى التحتية لمدينة بيروت والمعدة من قبل شركة ” خطيب وعلمي” والطلب من الادارة تحضير دفتر شروط خاص لاطلاق المناقصات وتقسيم الاعمال على ثلاث مراحل: مرحلة اولى منطقة المدور- الكرنتينا، مرحلة ثانية منطقة رأس النبع ومرحلة ثالثة الجزء العلوي من شارع المصيطبة ومنطقة رأس بيروت.
– الطلب من الادارة تكليف شركة كريدو بالتراضي تحضير مراسم التخطيط لعدد كبير من النتوءات في شوارع العاصمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.