اجتماع في بلدية طرابلس عرض تأهيل المباني الأثرية

0

الغزال: طرابلس هي المدينة العربية التراثية الثانية

يستكمل رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال، في اطار المحافظة على البنية التراثية، لقاءاته مع الجهات المانحة، سعيا لاعادة تأهيل المباني الأثرية في طرابلس، خصوصا ان العديد منها بات عرضة للانهيار.

وعلى هذا الصعيد، عقد الغزال اجتماعا مع رئيس المركز الثقافي التركي في بيروت جعفر طيار بشلي، مسؤول علاقات الصداقة – اللبنانية – التركية رامي محفوض، في حضور عضو المجلس البلدي محمد شمسين.

وأطلع بشلي الغزال على “موافقة الحكومة التركية لتأهيل المبنى الأثري ذات قرب جامع الغونشة في منطقة النجمة – طلعة الرفاعية، وتحويله الى مركز ثقافي تركي في طرابلس.

وأشار بشلي الى ان “القرار اتخذ خلال زيارة وزير التربية التركي الى بلدية طرابلس وتمت الموافقة من قبل الحكومة بعد استكمال دراسة التكاليف المطلوبة للبدء بالمشروع”.

الغزال
بدوره، شكر الغزال بشلي ومحفوض على “اهتمامهما بهذا المشروع”، مؤكدا “عمق العلاقة التاريخية بين الدولتين وما تمثله مدينة طرابلس من ارث حضاري وثقافي وعمراني يجعلها الأقرب الى تركيا، خصوصا أنها تعتبر المدينة الثانية في العالم العربي بالنسبة للآثار والأبنية التراثية”، آملا أن “يشكل المركز خطوة أولى من المشاريع الت يتهدف الى الحفاظ على الأبنية التراثية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.