مسيرة شعبية لبلدية الميناء لمناسبة الاستقلال

0

نظمت بلدية الميناء “مسيرة الاستقلال” تقدمها رئيس البلدية محمد عيسى واعضاء المجلس البلدي، آمر فصيلة درك الميناء المقدم ربيع شحادة وفاعليات.

بعد النشيد الوطني قال عيسى :”حرصت بلدية الميناء هذه السنة على أن يكون احتفالنا لمناسبة عيد الاستقلال مسيرة يشترك فيها الجميع وبشكل تعم الفرحة شوارع مدينتنا. في هذه الأيام نستذكر مسيرة رجالات عظام من هذا الوطن أمثال الرئيس بشارة الخوري والرئيس رياض الصلح والرئيس عبد الحميد كرامي الذين وضعوا الدعائم الأولى لاستقلالنا بعد فترة انتداب امتدت تقريبا ربع قرن. طريقة التصرف العقلانية التي انتهجها زعماء أيام الاستقلال الأولى حري بها أن تكون المنارة التي يهتدي بها القيمون على أمور لبنان في هذه الأيام”.

واضاف:”لقد أدرك هؤلاء الزعماء العظام أن تركيبة لبنان التي نتجت إبان انتهاء الحرب العالمية الأولى تستدعي أن يفكر الجميع بالتعددية التي يتميز بها وطننا و التي يجب أن تكون مدعاة قوة له لا عامل إضعاف وتفتيت”.

وتابع :”الجيش اللبناني هو عماد الوطن وحافظ وحدته وعلينا جميعا أن ندعمه وندافع عنه، والاستقلال من دون جيش وطني، موحد الكلمة وطبعا القيادة، لا يستطيع الصمود أمام العواصف التي تهز منطقة الشرق الأوسط في هذه الأيام العصيبة”.

اضاف :”لذلك على جميع اللبنانيين أن يقفوا صفا واحدا متراصا تحت جناح هذا الجيش الذي بيده فقط السلاح الذي يدافع عن الوطن المفدى وأهله”، وختم مشيرا الى ان “بلدية الميناء بمجلس بلديتها وجميع العاملين فيها يضعون أنفسهم في خدمة أهل مدينتهم لرفع شأنها وجعلها مدماكا داعما لاستقلال الوطن المفدى لبنان “.

بعد الحفل اطلقت صفارة الانطلاق لسباق الاستقلال الذي شارك فيه اكثر من اربعمئة عداءة وعداء من مختلف مدارس الميناء الرسمية والخاصة، وعند خط النهاية اقيم احتفال رياضي وزعت فيه رئيسة الدائرة التربوية في الشمال نهلة حاماتي وعيسى الكؤوس على الفائزات من مختلف الفئات العمرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.